أخبار مصر

بالفيديو.. الحكومة تناشد أهالي محافظات الدلتا بعدم الخروج الجمعة إلا للضرورة

ناشد المتحدث باسم مجلس الوزراء المستشار نادر سعد، جموع المواطنين من سكان محافظات الدلتا، عدم الخروج من منازلهم اليوم الجمعة إلا في حالة الضرورة؛ منعاً لوقوع حالات التكدسات المرورية، في ظل توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن طقس الجمعة التي أعلنت عن سيطرة حالة من الطقس السيء على محافظات الدلتا، بالإضافة إلى سقوط أمطار غزيرة.

جاءت تصريحات المتحدث باسم مجلس الوزراء خلال مداخلة هاتفية له عبر برنامج “على مسئوليتي” الذي يتم بثه عبر القناة الفضائية “صدى البلد”.

وأضاف إنه قد تم اتخاذ كافة التدابير والاستعدادات اللازمة من أجل مواجهة الأمطار المتوقع سقوطها على محافظات الدلتا اليوم الجمعة، وذلك من خلال التأكد من جاهزية شبكات الصرف وعملها بكفاءة، وكذلك العمل على توفير عربات لشفط المياه بالأماكن المنخفضة.

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء أن غرق العديد من الشوارع بمياه الأمطار خلال الأيام السابقة بسبب ظروف خارجة عن إرادة الحكومة، وأكد أن هذا الأمر قد تتعرض لها أية دولة بالعالم.

وأكد أن غرق  شوارع القاهرة بمياه الأمطار كان نتيجة لافتقاد شوارع القاهرة لشبكات صرف الأمطار بالإضافة إلى سقوط كميات كبيرة من الأمطار على مدى زمني قصير.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن المتحدث باسم الهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور إبراهيم عطا ، قد أكد على استمرار حالة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية على كافة أنحاء البلاد ، حتى اليوم الجمعة، وأكد إلى أن تتحسن الأحوال الجوية مع بداية الأسبوع القادم.

أقرا المزيد تحذيرات من إعصار ميديكين الذي يضرب منطقة شرق البحر المتوسط

زر الذهاب إلى الأعلى