أخبار مصر

صرف كافة المعاشات اليوم بمناسبة احتفالات أكتوبر

وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، جميع رؤساء صندوقي التأمين الاجتماعي، باتخاذ الاستعدادات اللازمة من أجل بدء صرف المعاشات عن شهر أكتوبر لعام 2019، اليوم الثلاثاء، لأكثر من 8.18 مليون قائم بالصرف، بقيمة مالية إجمالية تصل إلى 15.17 مليار جنيهاً مصرياً.

وأوضحت وزيرة التضامن، إلى أن أصحاب المعاشات الذين يقومون بصرف مستحقاتهم المالية من خلال منافذ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، متاح لهم اليوم الثلاثاء الصرف عبر ماكينات الصرف الآلية “A.T.M”، وجميع منافذ مكاتب التأمينات، لأكثر من 3.24 مليون قائم بالصرف، بقيمة مالية إجمالية تصل إلى 4.62 مليار جنيهاً مصرياً.

وأوضحت الدكتورة غادة والي خلال البيان الإعلامي الصادر عنها، أنه قد تقرر أن يتم تقديم صرف جميع المعاشات المحولة عبر هيئة البريد المصري، وعبر البنوك المصرية ليصبح مع بداية شهر أكتوبر لعام 2019، من أجل أن يتزامن موعد صرف المعاشات مع أعياد أكتوبر.

وأشارت إلى أن قيمة المعاشات المحولة عبر هيئة البريد، وبنك ناصر الاجتماعي تصل إلى 6.17 مليار جنيهاً مصرياً، يتم صرفها إلى ما يقرب من 3.33 مليون قائم بالصرف، بينما تسجل قيمة المعاشات المحولة عبر البنوك المصرية ما يقرب من 4.37 مليار جنيهاً مصرياً ليتم صرفها إلى ما يقرب من 1.61 مليون قائم بالصرف.

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أن تقديم صرف كافة المعاشات يأتي في إطار حرص الوزارة على تقديم أفضل الخدمات إلى المواطنين، وتوفير كافة سبل الراحة لأصحاب المعاشات، ولأسرهم أيضاً ومواجهة متطلباتهم المعيشية، وعدم تأخر صرف مستحقاتهم المالية من المعاش.​

أقرا المزيد 9 خطوات للحصول على التأشيرة السياحية لزيارة السعودية

زر الذهاب إلى الأعلى