أخبار الإقتصاد

توقيع الشريحة الأخيرة من التمويل الصيني لمنطقة الأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة

صرح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عاصم الجزار، إن الوزارة سوف تقوم بالتوقيع على اتفاقية الشريحة الثالثة، وهي الشريحة الأخيرة من القرض الخاصة بالعمل على تنفيذ منطقة الأعمال المركزية في العاصمة الإدارية الجديدة مع البنوك الصينية خلال مدة 3 أشهر.

وأضاف عاصم الجزار خلال تصريحات له عبر برنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي الكبير عمرو أديب عبر القناة الفضائية “إم بي سي مصر”، أن الشريحة الـ 3 من التمويل الصيني سوف تكون مخصصة لإقامة البرج الأيقوني، الذي  أطول برج في القارة الإفريقية بمنطقة الأعمال المركزية في العاصمة الإدارية الجديدة.

الإسكان توقع اتفاقية الشريحة الثانية مع 8 بنوك صينية لتمويل منطقة الأعمال المركزية

وذكر عاصم الجزار، أن وزارة الإسكان قد نجحت خلال الأسبوع السابق في العمل على توقيع اتفاقية الشريحة الثانية مع ثماني من البنوك صينية من أجل تمويل تنفيذ منطقة الأعمال المركزية في العاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة عن توقيع بعض الاتفاقيات الاقتصادية الخاصة بالأعمال الهندسية، وكذلك الشكل الخراساني مع شركة “CSCEC”، وهي شركة صينية.

وأشار عاصم الجزار إلى أن هناك العديد من البنوك الصينية التي ترغب في تقديم التمويل من أجل تنفيذ منطقة الأعمال المركزية، وخصوصاً وأنه منذ 3 سنوات قد تم الاتفاق مع بنك واحد، وقد تم الإنتهاء من الشريحة الأولى مع 7 بنوك، والشريحة الثانية من 8 بنوك صينية.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية قد وقعت خلال الأسبوع الماضي، اتفاقية اقتصادية مع 8 بنوك صينية، من أجل الحصول على الشريحة الثانية من تمويل الصيني للعمل على تنفيذ منطقة الأعمال المركزية، في العاصمة الإدارية الجديدة، بما يقرب من 3 مليارات دولار أمريكي.

أقرا المزيد بعد تراجع الدولار.. زيادة كبيرة في المعروض بسوق الصرافة المصري

زر الذهاب إلى الأعلى