أخبار التعليم

تعرف على.. خطوات وشروط التسجيل بـ جامعة الطفل

صرحت جامعة الطفل، عبر الصفحة الرسمية التابعة لها عبر موقع التواصل الاجتماعي  “فيسبوك” عن فتح باب التقديم لعام 2019.

جامعة الطفل

تعد جامعة الطفل هي مشروع تعليمي ينتشر في جميع أنحاء العالم، تتيح جامعة الطفل إمكانية التفكير العلمي والتفكير النقدي، والتفكير الإبداعي عبر إتاحة الفرصة من أجل تدريب الأطفال بالمجتمع الجامعي، حيث يؤهلهم هذا إلى الاحتكاك بالأساتذة الجامعيين، وكذلك العلماء، إلى جانب دخول الطفل إلى المعامل، والتدريب، والتأهيل الجامعي ويزيد هذا من قدرات الأطفال الإبداعية ويزيد أيضا من قدراتهم العقلية والابتكارية، وتبدأ تلك الأنشطة التعليمية في الجامعات خارج نطاق اليوم الدراسي العادي، وداخل المدارس، قبل اليوم الدراسي، وكذلك أثناء فترة تناول الغذاء، وبعد اليوم الدراسي، وأثناء فترات العطلات، وأيام الإجازات وغيرها.

وتتمّ مراجعة كافة الأنشطة من قبل العلماء والأساتذة بجامعة الأطفال؛ لكي يتم ضمان جودة العملية التعليمية للطفل، ومن جانب خبراء المناهج الدراسية من أجل ضمان اتساقها بالمناهج الدراسية، ويلحق الأطفال بالبرامج التعليمية الذين تتراوح أعمارهم ما بين 9 إلى 10 سنوات و 6 أشهر، ويبدأ العمل بالبرنامج الوطني التابع لجامعة الطفل من خلال أكثر من 36 جامعة مصرية خاصة وحكومية.

شروط وخطوات التسجيل بجامعة الطفل

-يتم التسجيل بطريقة الإلكترونية التسجيل متاح للفئة العمرية التالية، من 9 إلى 10 سنوات، و6 أشهر، بشرط أنه خلال شهر أكتوبر من نفس العام الذي سوف يتم فيه تسجيل الطفل، لا يقل عمره عن 9، ولا يزيد على 10 سنوات، و6 أشهر.

-التسجيل يتم بطريقة إلكترونية فقط، ولا يوجد أي سبيل من أجل تسجيل الطفل إلا من عبر الموقع الإلكتروني فقط وذلك خلال شهر يوليو من كل عام.

-النظام الإلكتروني يسمح بتسجيل الطفل مرة واحدة، وسوف يتم هذا من خلال التأكد على الرقم القومي للطفل.

-الأطفال مسؤولية ذويهم، ومسؤولية أولياء أمورهم من وإلى مقر الدراسة في الجامعة، والأكاديمية والجامعة غير مسؤولين عن الأطفال قبل استلامهم في اليوم الدراسي، أو بعد انتهاء من اليوم الدراسي، واستلام أولياء الأمور لهم.

-مواعيد الدراسة تبعاً للظروف الزمنية المتاحة، وفي حالة تخلف أي طفل عن الحضور، فهذا يسقط حقه بمنحه جامعة الطفل، ولا يحق لولي أمره المطالبة بالعمل على استكمال البرنامج للطفل، أو الانتقال إلى الجامعة مرة أخرى.

-برنامج جامعة الطفل يعد برنامج موحد في كمل الجامعات، بنسبة تتعدى 85%، لذا يتقدم الطلاب من أجل التسجيل في الجامعة تبعاً للمربع السكني للطفل، وعدم وجود أي اختلاف المنهج الأساسي بين الجامعات.

-لا يحق لأي طالب تقديم طلب النقل من وإلى جامعة أخرى، مهما كانت الظروف، وفي حالة عدم حضور الطفل إلى الجامعة المسجل بها، أو في حالة ذهاب الطفل إلى جامعة أخرى، سوف يتم رفض قبوله الطفل في الجامعة الأخرى، ويسقط أيضاً حق الطفل في الحضور في الجامعة المسجل بها.

خطوات التسجيل الطفل بالجامعة

تعد البيانات المطلوبة للطفل من أجل التسجيل في جامعة الطفل، هي شهادة الرقم القومي للطفل، ورقم بطاقة الرقم القومي لولي الأمر، واسم المدرسة المسجل فيها الطالب، ورقم الموبايل، وتسجيل عنوان البريد الإلكتروني لولي الأمر والطفل.

  1. يتم تسجيل الدخول عبر موقع جامعة الطفل بالضغط على هذا الرابط.
  2. الضغط على اختيار تسجيل الدخول، أو تسجيل مستخدم جديد.
  3. ثم يتم اختيار تسجيل جديد، وهذا بحالة أنه لم يكن لدي ولي الأمر حساب من قبل على موقع جامعة الطفل، علمًا بأن كل ولي أمر قد قدم لأطفاله عبر حساب مسجل على الموقع، واسم المستخدم هو الرقم القومي الخاص بولي الأمر، وكلمة المرور للحسابات القديمة هي نفس رقم البطاقة الشخصية لولي الأمر.

يجدر هنا الإشارة إلى أن هناك بعض من الجامعات التي اعتذار عن تسجيل الأطفال الجدد هذا العام، إلى حين الانتهاء من حل مشاكل الأعداد القديمة لديها، والجامعات المعتذرة كالتالي:

  • جامعة القاهرة.
  • جامعة طنطا.
  • جامعة مدينة السادات.
  • معهد العاشر من رمضان.
  • جامعة بني سويف.

 مواعيد التسجيل بجامعة الطفل

مواعيد تسجيل الطفل

مواعيد تسجيل الطفل

مواعيد تسجيل الطفل

مواعيد تسجيل الطفل

مواعيد تسجيل الطفل

مواعيد تسجيل الطفل

حوافز ومميزات جامعة الطفل

يتم منح كل طفل من الخريجين، وحوافز إلى أوائل الخريجين على مستوى كل جامعة من جامعات الطفل، على المستوى القومي الخاصة ببرنامج جامعة الطفل كالتالي:

  • منح شهادة التخرج “لكل الخريجين”، معتمدة من قبل أكاديمية البحث العلمي.
  • منح الطفل الأول جائزة مالية على كل جامعة، ومنح درع جامعة الطفل.
  • منح جائزة مالية، ودرع جامعة الطفل للطفل الأول على مستوى كل الجامعات المصرية، ومنحه رحلة مدعومة بشكل كامل لإحدى جامعات الطفل العالمية.

من هم الأطفال المستفيدين من جامعة الطفل

1- الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 9 إلى 10 سنوات و6 أشهر.

أوجه استفادة الطفل من برنامج الجامعة

1- تحقيق إلى الطفل اكتساب رؤية عميقة فيما يخص الحياة الجامعية من خلال استخدام ملفات خاصة بالمشاهير، مع استخدام ملفات الفيديو، واستخدام الصور الفوتوغرافية، وتوضيح الحقائق المثيرة الخاصة بالجامعات المصرية وتوضيح إنجازاتها العديدة للطفل.

2- تقديم توضيح بعض المفاهيم الخاصة للطفل، والخاصة بالتفوق بالمعارف والمهارات الجوهرية، مع مشاركة الطفل بشكل فعال بحل المشاكل، وأداء يتسم بالجودة العالية.

3- تساهم الجامعة في الارتقاء بمستوى تعلم الطفل، ومستواه التحصيلي عندما يشارك المعلمون بالتطور المهني الفعال الذي يؤكّد المهارات اللازم التي اكتسبها الأطفال، بغرض مساعدة الطفل في مواجهة التحديات الأساسية للتعلم.

أقرا المزيد تنسيق الثانوية الأزهرية 2019.. قريباً فتح باب التنسيق للدور الأول عبر بوابة الحكومة الإلكترونية

زر الذهاب إلى الأعلى