أخبار التعليم

تؤهل للعمل بطريقة مباشرة.. جامعة الأزهر تعلن عن فتح 3 معاهد للعلوم العام القادم

صرح نائب رئيس جامعة الأزهر لشؤون التعليم والطلاب الدكتور يوسف عامر، إن جامعة الأزهر تعكف خلال الوقت الراهن على اعتماد اللائحة المالية، واللائحة الإدارية إلى 3 معاهد، يتم فتحها العام الجامعي القادم 2019/ 2020.

وأضاف الدكتور يوسف عامر خلال تصريح صحفية، أن المعاهد الجديدة التي سوف يتم افتتاحها للمرة الأولى، سوف تؤهل الخريجين إلى سوق العمل بطريقة مباشرة، وهي متعلقة بكافة كليات العلوم، على أن تكون البداية في المقر الرئيسي الجامعة القائمة في القاهرة، وفرع الجامعة في محافظة أسيوط.

وأوضح نائب رئيس جامعة الأزهر، إلى أنه سوف يتم العمل على تطبيق التجربة الخاصة بالتصحيح الإلكتروني بحوالي  14 كلية، خلال الفصل الدراسي الثاني، وأوضح إلى أن هذا النظام يضمن الحيادية بشكل كامل خلال عمليات التصحيح، وتعمل أيضا على تحقيق العدالة، والدقة بين كافة الطلاب، ويقلل من حالات الغش.

وأضاف الدكتور يوسف عامر، أن هناك لجنة في جامعة الأزهر الشريف قاربت على الانتهاء من العمل على تعديل اللوائح والمناهج الدراسية، بشكل يعمل في المحافظة على التراث، وفهمه بطريقة تفيد الواقع، والمستقبل أيضا، وأشار إلى العام الجامعي الجديد سوف تكون مناهج دراسية جديدة إلى الفرقة الأولى بقطاعات اللغة العربية، والشريعة، والقانون، وأصول الدين.

أقرا المزيد نتيجة اولى ثانوى 2019.. كيف تستقبل النتيجة على التابلت التعليمي؟

زر الذهاب إلى الأعلى