أخبار مصر

إليكم تفاصيل.. أماكن ومواعيد أخذ البصمة الحيوية لـ “حجاج الجمعيات الأهلية”

كرحت وزارة التضامن الاجتماعي المصرية عن بداية عملية ‎تسجيل “بصمة العين واليد”، الخاصة بحجاج الجمعيات الأهلية في وزارة التضامن الاجتماعي لموسم حج عام 1440هجريًا، 2019 ميلاديًا، إعتبارًا من الغد الموافق الأحد حتى الخميس القادم، وذلك في ضوء التعليمات المنظمة إلى موسم الحج لهذا العام، والصادرة عن الجانب السعودي، والتى تقتضي بضرورة الحصول على “البصمة الحيوية” لحجاج خلال هذا العام من أجل الحصول على تأشيرة الحج أسوةً بما تم اتباعة خلال العام السابق 1439 هـ/ 2018م.

‎وفي إطار التعاون والتنسيق مع “شركة تساهيل”، التي تعد هي الشركة المسئولة عن تسجيل البصمة الحيوية للحجاج، فقد تم وضع جدول زمنى لكافة الحجاج المصريين من أجل الحضور إلى مكاتب الشركة في المحافظات المصرية المختلفة، وإخطار مديريات التضامن الاجتماعي لإتخاذ من أجل اتخاذ الإجراءات اللازم من أجل الإنتهاء من تلك الإجراءات الخاصة بموسم حج 1440هـ/ 2019م.

أماكن ومواعيد أخذ البصمة الحيوية لـ “حجاج الجمعيات الأهلية”

  • محافظة دمياط ، فرع شركة تساهيل بمحافظة دمياط يومي الأحد والأثنين، الموافق التاسع والعاشر من شهر يونيو الجاري لعام 2019م، العنوان: “اخر كورنيش النيل/ بعد الشارع الحربى، بجوار بنك عودة”.
  • محافظة بنى سويف، فرع شركة تساهيل في بنى سويف في الأيام التالية: يوم الأحد، ويوم الاثنين ويوم الثلاثاء، الموافق التاسع والعاشر والحادي عشر من شهر يونيو الجاري لعام 2019، العنوان: “برج الصفا والمروة، شارع بورسعيد، أعلى مطعم كنتاكي بني سويف”.
  • محافظة أسيوط، فرع شركة تساهيل بمحافظة أسيوط، في الأيام التالية يوم الأحد ويوم الاثنين، ويوم الثلاثاء ويوم الأربعاء، الموافق التاسع، العاشر والحادي عشر والثاني عشر من شهر يونيو لعام 2019، العنوان: “الوطنية مول، شارع الجمهورية، بأسيوط”.
  • محافظة الإسكندرية، فرع شركة تساهيل في محافظة الإسكندرية، في الأيام التالية: يوم الأحد، ويوم الاثنين، ويوم الثلاثاء الموافق التاسع والعاشر والحادي عشر من شهر يونيو لعام 2019، العنوان: “كوبرى 14 مايو بجوار نادى النصر برج سموحة جراند ، سموحة الإسكندرية”.
  • محافظة البحيرة، فرع شركة تساهيل بمحافظة البحيرة، في الأيام التالية: يوم الأحد، ويوم الاثنين، ويوم الثلاثاء ويوم الأربعاء، يوم الخميس، التاسع والعاشر والحادي عشر، والثالث عشر من شهر يونيو الجاري لعام 2019، في العنوان التالي: “بلازا مول/ تقاطع شارع الجمهورية مع شارع عبد السلام الشاذلى/ دمنهور”.
  • محافظة الجيزة، فهناك فرعين لشركة تساهيل في محافظة الجيزة الفرع الأول: فرع أكتوبر، في الأيام التالية: يوم الأحد، ويوم الاثنين، ويوم الثلاثاء التاسع والعاشر، والحادي عشر من شهر يونيو لعام 2019، في العنوان التالي: “دولفين مول/ الدور الاول/ السادس من أكتوبر”، الفرع الثاني: فرع الهرم، في الأيام التالية: يوم الأحد ويوم الاثنين، يوم الثلاثاء الموافق التاسع، والعاشر، والحادي عشر من شهر يونيو لعام 2019، في العنوان: التالي: “85 شارع ترعة الزمر بجوار خير زمان – الهرم الجيزة”.
  • محافظة الفيوم ، فرع شركة تساهيل في الفيوم، في الأيام التالية: يوم الأحد، ويوم الاثنين، ويوم الثلاثاء التاسع والعاشر والحادي عشر من شهر يونيو لعام 2019، في العنوان التالي: “شارع النبوي المهندس/ بجوار فرع اورنج / ميدان المسلة”.,
  • محافظة القاهرة، يوجد فرعين لشركة تساهيل في محافظة القاهرة، الفرع الأول، فرع الشيراتون، في يوم الأحد ويوم الاثنين، ويوم الثلاثاء، ويوم الأربعاء ويوم الخميس الموافق  من التاسع إلى الثالث عشر من شهر يونيو لعام 2019، في العنوان التالي: “القطعة 25 طريق الأوتوستراد مساكن شيراتون/ مصر الجديدة أعلى معرض بى أوتو لتجارة السيارات”، الفرع الثاني في المنيل، من يوم الأحد إلى يوم الخميس من التاسع من يونيو وحتى الثالث عشر منه، في العنوان التالي: “مبنى سرايا الروضة 61 شارع عبد العزيز آل سعود المنيل القاهرة”.
  • محافظة القليوبية، فرع شركة تساهيل بالقليوبية، من يوم الأحد إل يوم الخميس من التاسع وحتى الثالث عشر من شهر يونيو الجاري لعام 2019، العنوان: “الشارع الجديد / أمام مجمع الصوالحة الإسلامي/ شبرا الخيمة”.
  • محافظة المنيا، فرع شركة تساهيل في محافظة المنيا، من يوم الأحد إلى يوم الأربعاء من يوم التاسع إلى يوم الثاني عشر من شهر يونيو لعام 2019، في العنوان التالي: “6 ميدان ناصر أرض السلطان مبنى المهندس سامى المنيا”.
  • محافظة مرسى مطروح، فرع شركة تساهيل بمرسى مطروح، يوم الأحد الموافق التاسع من شهر يونيو لعام 2019، في العنوان التالي: “مبنى المهندس جلال من شارع رقم 80 متفرع من علم الروم الفيروز مرسى مطروح”.
  • محافظة الدقهلية، فرع شركة تساهيل بالمنصورة، يوم الأحد إلى يوم الخميس، من التاسع إلى الثالث عشر من شهر يونيو لعام 2019، في العنوان التالي: “داون تاون مول/ أمام استاد المنصورة الدقهلية”.
  • محافظة كفر الشيخ ، فرع شركة تساهيل في كفر الشيخ، من يوم الأحد إلى يوم الثلاثاء الموافق التاسع إلى الحادي عشر من شهر يونيو لعام 2019، على العنوان التالي: “شارع الخلفاء الراشدين/ أمام مصرف ابوظبى”.
  • محافظة الإسماعيلية، فرع شركة تساهيل بمحافظة الإسماعيلية، يوم الأحد الموافق التاسع من شهر يونيو لعام 2019، على العنوان التالي: “برج الماسة، شارع سيناء، ميدان الممر، عريشية مصر”.
  • محافظة بورسعيد، فرع شركة تساهيل بمحافظة بورسعيد يوم الأحد الموافق 9 من شهر يونيو لعام 2019، في العنوان التالي: “مبنى الرقابة الإدارية ببورسعيد”.
  • محافظة المنوفية، فرع شركة تساهيل بمحافظة المنوفية، من يوم الأحد إلى يوم الثلاثاء، من الـ 9 إلى 11 من شهر يونيو لعام 2019، في العنوان التالي: “79 شارع زكي شبانة، أمام المستشفى العسكري”.
  • محافظة الغربية، فرع شركة تساهيل في محافظة طنطا، من يوم الأحد الموافق التاسع من شهر يونيو، إلى يوم الثلاثاء الموافق 11 من شهر يونيو لعام 2019، في العنوان التالي: “شارع أبو بكر الصديق وشارع المأمون البحرى على التقاطع مع النحاس والفتح طنطا الغربية”.
  • محافظة السويس، فرع شركة تساهيل بمحافظة السويس، يوم الأحد الموافق 9 من شهر يونيو لعام 2019، في العنوان التالي: “قطاع رقم 40، حى المحروسة برج السعد بأبراج المحروسة السويس”.
  • محافظة سوهاج، فرع شركة تساهيل في محافظة سوهاج, من يوم الأحد الموافق 9 من شهر يونيو إلى يوم الأربعاء الموافق 12 من شهر يونيو لعام 2019، في العنوان التالي: “33 شارع الجمهورية سوهاج”.
  • محافظة قنا، فرع شركة تساهيل في قنا، من يوم الأحد الموافق 9 من شهر يونيو إلى يوم الثلاثاء 11 من شهر يونيو لعام 2019، في العنوان التالي: “شارع النساجون الشرقيون قنا”.
  • محافظة الأقصر، فرع شركة تساهيل بكوم أمبو، من يوم الثلاثاء الموافق 11 من شهر يونيو، إلى يوم الأربعاء الموافق 12 من شهر يونيو لعام 2019، في العنوان التالي: “الشركة خلف محكمة الأسرة- عمارات الزهور”.
  • محافظة البحر الأحمر، فرع شركة تساهيل في البحر الأحمر، من يوم الأربعاء الثاني عشر من شهر يونيو، إلى يوم الخميس الموافق الثالث عشر من شهر يونيو لعام 2019.
  • محافظة أسيوط، فرع شركة تساهيل في محافظة أسيوط، من يوم الأحد إلى يوم الأربعاء، من يوم 9 إلى 12 من شهر يونيو لعام 2019، بالعنوان التالي: “الوطنية مول، شارع الجمهورية، أسيوط”.
  • محافظة الوادى الجديد، في فرع شركة تساهيل بالوادي الجديد، يوم الأربعاء الثاني عشر من شهر يونيو لعام 2019.

أكدت وزير التضامن الاجتماعي الدكتور غادة والي، أنه سوف يتم الحصول على البصمة الحيوية، من كافة المواطنين المصريين الحجاج ممن تقل أعمارهم عن 80 عامًا،  والتسجيل بشكل مجاني دون تسديد أي رسوم مالية، كما سوف تقوم كل مديرية بالعمل على إيفاد مندوبين عنها لكل مكاتب شركة تساهيل حتى يتم الإنتهاء من تسجيل البصمة الحيوية للحجاج.

على أن يتم إرسال “جوازات السفر” للحجاج إلى الشؤون الإدارية في وزارة الداخلية المصرية، تمهيدًا إلى إصدار التأشيرات من خلال القنصلية السعودية بالقاهرة فور الإنتهاء من الحصول على البصمة الحيوية.

أقرا المزيد تعرف على قيمة كفارة السعودية.. بسبب خطأ تحديد عيد الفطر لعام 2019

زر الذهاب إلى الأعلى