أخبار الرياضة

تردد قناة تايم سبورت Time Sport الجديد البث الارضي والفضائي والقنوات الناقلة لكاس امم افريقيا 2019 مجانا

تردد قناة تايم سبورت Time Sport الجديد البث الارضي والفضائي والقنوات الناقلة لكاس امم افريقيا 2019 مجانا انطلقت بشكل رسمي قناة “تايم سبورت”:، التي من المتعين أن تقوم تلك القناة ببث فعاليات مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية لعام 2019، التي تنظمها جمهورية مصر العربية خلال الفترة من 21 من شهر يونيو حتى يوم 19 من شهر يوليو القادم لعام 2019.يمكن مشاهدة قناة “تايم سبورت” لمشاهدة بطولة كأس الأمم الأفريقية لعام 2019 بشكل مجاني من خلال تردد القناة الفضائي، وهناك أيضًا تردد آخر أرضي للقناة.

ترددات قناة تايم سبورت

  • التردد الفضائي لقناة “تايم سبورت”، عبر القمر المصري “نايل سات”، على تردد 11449، ومعدل الترميز 27500.
  • التردد الأرضي لقناة “تايم سبورت”، UHF 32
  • قناة “تايم سبورت”، يتم بثها من خلال التردد سالفة الذكر من داخل الدولة المصرية فقط.

“Bein Sports” حاصلة على الحقوق الحصرية لبطولة كأس الأمم الأفريقية فضائيًا

وقد حصلت مجموعة قنوات «Bein Sports» على الحقوق الحصرية الفضائية بشكل حصري لبث بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، لهذا يتم بث المباريات عبر قناة “تايم سبورت”، من خلال الآريال العادي، أو من خلال “جهاز تحويل انالوج إلى ديجيتال”.

طريقة تشغيل قناة “تايم سبورت”

الطريقة الأولى:

في حال أن كانت شاشة التلفاز تعمل على تدعيم استقبال البث الأرضي الرقمي، ويكون استقبال القناة عن طريق الخطوات التالية:

  • قم بتركيب الآريال، ثم يتم توجيهه نحو محطة الإرسال.
  • يتم إيصال الكابل الخاص بـ الآريال، في المدخل الخاص في الشاشة “RF”.
  • يتم الدخول إلى “قائمة البحث”، من أجل إجراء البحث عن الإرسال الرقمي.
  • بعد أن يتم العثور على القناة، يتم إنهاء عملية البحث، وحفظ النتائج الخاصة بالبحث.

الطريقة الثانية:

في حالة أن شاشة التلفزيون لا تدعم استقبال البث الأرضي الرقمي، خلال تلك الحالة يكون المستخدم في حاجة إلى استخدام جهاز تحويل الإشارة من “أنالوج إلى ديجيتال”، وينبغي أن يكون مدون على الجهاز “DVBT، أوDVBT2″، خطوات تشغيل قناة “تايم سبورت” في تلك الحالة، يكون كالتالي:

  • يقوم المستخدم بتركيب الاريال، ثم يتم توجيهه نحو محطة الإرسال.
  • يتم إيصال الكابل الخاص بـ الآريال بالمدخل الخاص به بالشاشة “RF”.
  • يتم بإيصال جهاز الاستقبال بشاشة التلفزيون باستخدام “الكابل الثلاثي، أو كابل الـ HDMI”.
  • بعدها يتم بالدخول إلى “قائمة البحث”، وذلك من أجل إجراء البحث عن الإرسال الرقمي للقناة.
  • عند العثور على القناة “تايم سبورت”، يتم الانتهاء من عملية البحث، ثم يتم حفظ نتائج البحث.

قناة “تايم سبورت” ستعرض مباريات الأمم الإفريقية بالمجان

على الرغم من أن مجموعة قنوات “Bein Sport”، الرياضية تمتلك حقوق البث لبطولة أمم أفريقيا لعام 2019، إلا أن إقامة بطولة الأمم الإفريقية 2019 على الأراضي المصرية تعطيها الحق في بث المباريات على قواتها الأرضية.

ولهذا السبب قد أعلنت “الهيئة الوطنية للإعلام”، عن إطلاق قناة “تايم سبورت”، من أجل إذاعة مباريات النسخة الحالية من البطولة الأمم الإفريقية لعام 2019، وذلك على الرغم من أن قناة “النيل للرياضة”، يتم بثها عبر الترددات الأرضية.

ولن يدفع المواطن المصري أي مبالغ نقدية مقابل مشاهدة المباريات بطولة الأمم الأفريقية 2019 عبر قناة “تايم سبورت”، بعكس قناة مجموعة قنوات “Bein Sport”، التي يتطلب من مشاهدي دفع اشتراك سنوي.

يمكن لجميع الراغبين باستقبال قناة “تايم سبورت”، عبر القمر الصناعي “نايل سات”، على التردد التالي “11449/ أفقي / معدل ترميز 27500″، مع العلم أن هذا التردد الفضائي سوف يمكن المشاهدين المصريين من متابعة برامج قناة “تايم سبورت” فقط دون مشاهدة المباريات.

أما بالنسبة إلى قناة تايم سبورت الأرضية، فهي التي سوف يتم من خلالها متابعة بث مباريات بطولة الأمم الإفريقية لعام 2019، حيث يتم استقبالها عبر الحيز “VHF 32”.

خريطة برامج قناة “تايم سبورت”.

سوف يتم تقديم البرنامج الرئيسي عبر قناة “تايم سبورت” من قبل الإعلامي وعضو اتحاد الكرة، “سيف زاهر”، والكابتن أحمد شوبير الإعلامي ونائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم. كما تضم خريطة برامج قناة تايم سبورت، برنامج “الاستوديو التحليلي”، بحسب ما تم التصريح عنه من قبل التقارير الصحفية، وسوف يتم تقديم الاستوديو التحليلي من قبل: “حسن المستكاوي، وليد صلاح الدين، عماد متعب، خالد لطيف، طه إسماعيل، وعبدالظاهر السقا”.ومن المتعين أن تقدم “فرح علي، شيما صابر”، برنامج من أجل متابعة ما يتم بثه عبر البطولة من  خلال “السوشيال ميديا”.وتضم قائمة المعلقين الرياضيين عبر قناة “تايم سبورت”: “عصام عبده، وأيمن الكاشف، ومحمد عفيفي، ومحمود أبو الركب، وحاتم بطيشة، محمد الغياتي، أحمد شوبير، و مؤمن حسن”.

أقرا المزيد يلا شوت الجديد مشاهدة بث مباشر مباراة رافاييل نادال وروجر فيدرير اليوم الجمعة 7-6-2019 في نصف نهائي رولان جاروس للتنس ( Federer vs Nadal)

زر الذهاب إلى الأعلى