أخبار الرياضة

المتحث الإعلامي التونسي: تم عمل الإستثناء من أجل الجماهير لمباراة مصر

فى تصريحات هامة قبيل المواجهة العربية فى ديربى شمال أفريقيا بين المنتخبين المصرى والتونسى قال قيس رجيز الذي يشغل منصب المتحدث الرسمي لاتحاد تونس لكرة القدم أن اللقاء الذي سيجمع المنتخبين التونسى والمصرى سيكون مختلف تماماً عن اللقاء الذى أقيم فى شهر يناير من العام الحالي وقبيل التحضير لكأس الأمم الأفريقية الأخيرة وسيكون له طابع خاص وأن ملعب المباراة سيكون مفتوحاً لجميع التوانسة ليكونوا بالكامل فى مدرجات ملعب المباراة.

ومن الجدير بالذكر أن هذا اللقاء سيكون أول مباريات المجموعة لنسور قرطاج والفراعنة فى المجموعة العاشرة فى تصفيات كأس الأمم الأفريقية والمقرر إقامتها فى الكاميرون 2019 والتي تضم إلى جوارهما منتخبي النيجر وسوازيلاند إذ يبدو أن المنافسة ستكون بين المنتخبين العربيين وقد يقلب منتخب النيجر التوقعات ويقتنص بطاقة التأهل من المنتخبين ، وسيقام اللقاء على ملعب رادس الأوليمبي فى تونس الذي يعرفه المصريين جيداً من خلال لقاءات النادى الأهلى لتى أقيمت عليه واستطاع الفوز فيها فى العديد من المباريات فى دورى أبطال أفريقيا .

وصرح قيس :” أن اللقاء سيكون بين شقيقين ولا نستطيع القول أنها موجهة لأن الود يجمعنا ونحن عرب ” .

وتابع المتحدث الإعلامي لمنتخب تونس :” أنهم شاهدوا مدى شعبية اللاعب التونسي والمحترف فى صفوف الأهلى المصرى على معلول عندما واجهنا المنتخب المصرى في شهر يناير السابق وقبل كأس الأمم الأخيرة .

وأضاف فى تصريحات نقلت عبر قناة “DMC Sport” ومع الساعات الأولى من صباح يوم الخميس :”أن المدير الفنى لمنتخب تونس نبيل معلول سيخوض مباراة مهمة فى بداية مشوار تصفيات البطولة الإفريقية للأمم وبعد أن خاض مباراة للتحضير للتصفيات فى شهر مارس السابق ستكون المباراة المقبلة أول مباراة رسمية للمدرب الوطني التونسي نبيل معلول .

وفى توضيح له أكمل أن هناك فرق من حيث الأهمية بالنسبة للمباراة الماضية والمباراة المقبلة :”حيث أن أن اللقاء الودى دو طابع أقل أهمية من اللقاء الرسمى حيث تكون بمثابة الإعداد للقاءات الرسمية , ولكن فى اللقاء الرسمى فهناك خطط وأهداف نحاول تحقيق كل منها فى التصفيات الأفريقية” .

وعن الحضور الجماهيري ، أوضح :”أن اللقاء سيكون عبارة عن سهرة عائلية فى رمضان على الرغم من منع كل من هم أقل من 18 عام من دخول المباريات فى بطولة الدورى المحلى لكن فى لقاء المنتخب المصرى ستستطيع الأسرة بالكامل حضور اللقاء ” .

زر الذهاب إلى الأعلى