أخبار مصر

بعد انتشار الشائعات حول حريق محطة مصر هيئة السكة الحديد تنشر اللقطات الأولى للحادث

بعد انتشار الشائعات حول حريق محطة مصر هيئة السكة الحديد تنشر اللقطات الأولى للحادث:

انتشر منذ قليل الحديث عن الحادث المروع الذي وقع في محطة مصر برمسيس محافظة القاهرة حيث انتشرت الشائعات التي تقول بأن الحريق سببه انفجار قنبلة كانت مزروعة داخل اركان محطة مصر بمحافظة القاهرة الا أن هيئة السكة الحديد قد نشرت اللحظات الأولى للحادث والذي يوضح ان الحادث بسبب تصادم أحد القطارات أثناء دخولها المحطة مما أدى الى سقوط عشرات من الضحايا والمصابين.

انتشر فور اندلاع الحريق ووقوع الحادث عدد من الشائعات عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك والتي تؤكد على أن اندلاع الحريق الهائل سببه هو عمل إرهابي غاشم الا أن المصادر الأمنية والجهات الرسمية وشهود العيان أكدوا على أن الحادث سببه تصادم جرار قطار وعربة خاصة بالتكييف وليس هناك أي عمل إرهابي قد وقع كما يروج البعض.

كان حريقا هائلا قد اندلع في محطة مصر رصيف رقم 6 داخل المحطة أدى إلى سقوط القتلى والجرحى بعضهم نتيجة التصادم والبعض الآخر نتيجة الحريق الذي اندلع في المحطة، كما أكدت عدد من الجهات الرسمية في بيان لها.

أصدرت هيئة السكك الحديدية فور اندلاع الحريق لحدوث الحادث تعليماته بإيقاف حركة القطارات المتجهة ذهابا وإيابا من أجل السيطرة على هذا الحريق الذي اندلع في محطة مصر رصيف رقم 6 كما فرضت الجهات الأمنية طوقا أمنيا على الفور حول موقع اندلاع الحريق ومنعت المواطنين من الاقتراب من هذا الموقع حتى اتخاذ الإجراءات اللازمة.

تم الدفع بعدد من سيارات الاسعاف من اجل نقل المصابين الى المستشفيات كما يتم الآن نقل الضحايا والقتلى إلى المشرحة.

ننشر في هذا المقال عدد من الصور التي اتخذت لموقع الحادث وسوف يوافيك موقع رؤية مصر بتطورات الأحداث أول بأول فتابعونا…

زر الذهاب إلى الأعلى