أخبار الرياضة

ألونسو: أعشق كرة ساري الهجومية

يعتبر النجم الإسباني الدولي ماركوس ألونسو, الظهير الأيسر لنادي تشيلسي الإنجليزي, واحدًا من أبرز اللاعبين في صفوف البلوز خلال الفترة الحالية ومن أبرز اللاعبين في الدوري الإنجليزي بشكل عام حتى الآن, وأجرى نجم البلوز حديثًا صحفيًا مع صحيفة ” EL PAÍS ” الإسبانية تحدث خلالها عن بعض الأمور الشخصية, إضافة إلى أسلوب اللعب التي يفضل أن يمارسه.

وقال ألونسو خلال هذه التصريحات: ” طوال حياتي في الكاستيا لعبت ظهير أيسر في خط دفاع رباعي ، في الفيولا [فيورنتينا] بدأت فقط ألعب 3-5-2 ثم مع كونتي في تشيلسي لكنني أعشق كرة ساري حيث نلعب مثلها في إسبانيا .. السيطرة ، الاستحواذ ، والتمرير والهجوم المتواصل ” .

‏• أيامك الأولى مع ساري ، كيف تصفها ؟
– ألونسو: ” كل شئ على ما يرام و أنا سعيد جدًا ، مع إنريكي الأمور متشابهة ، إنها كرة القدم الحديثة التي تلعب مؤخرًا ، الاستحواذ على الكرة ، التحكم بالمباراة ، التمركز بشكل جيد عندما نفقد الكرة في الهجوم والدفاع ” .

‏- ماركوس: ” عليك ان تقوم بفعل كل شئ وفقًا للإستحواذ ، التمركز أمر جوهري للغاية و حاسم ، و لذلك حصص ساري التدريبية مشابهة جدًا للموجودة في إسبانيا ، الاستحواذ و كيفية إخراج الكرة .. هناك تعاريف مشتركة بينهما ” .

‏• لقد اعتدتَ على التدرب مع مدربي المدرسة الإيطالية الكلاسيكية و الآن الأمور تغيّرت ؟
– ماركوس: ” ساري أيضًا يقوم بالكثير من الحصص التكتيكية مثل كونتي ، إنه يقوم بحصص مخصصة مع الدفاع ، خط الدفاع الرباعي جوهري جدًا في أسلوب لعبه ، تقريبًا لم أحتاج لوقت للتأقلم ” .

‏- ماركوس : ” نعم طوال الـ4 سنوات الماضية اعتدتُ على اللعب بنظام مختلف لكن خلال نشأتي مع ريال مدريد أسلوب اللعب مشابه لما هو عليه الآن ، محاولة السيطرة على المباراة و الهجوم و اللعب بخط دفاع رباعي “.

Ahmed Esmat

محرر وكاتب مقالات كروية خاص بالدوريات العربية والأوروبية خبرة 3 سنوات
زر الذهاب إلى الأعلى