أخبار الرياضة

مدرب إنجلترا يؤكد جاهزية المنتخب قبل مواجهة إسبانيا غدًا

تحدث المدرب الإنجليزي جاريث ساوثجيت, المدير الفني للمنتخب الإنجليزي عن مباراة منتخب بلاده غدًا أمام إسبانيا ضمن الجولة الأولى من بطولة دوري الأمم الأوروبية, مؤكدًا بأن منتخب الأسود الثلاثة جاهز لتحقيق الانتصار على لاروخا غدًا.

ما هدفك القادم بعد الوصول لنصف نهائي كأس العالم ؟
– ساوثجيت : “التطور كفريق. في كأس العالم، تنظر إلى النتائج أما الآن فتنظر إلى أسلوب لعبنا والتفاصيل التكتيكية في طريقة اللعب واختبار أنفسنا خلال المباريات القليلة القادمة ضد بعض الفرق الكبيرة , الصيف [كأس العالم] كان رائعًا لكن الصيف انتهى. يجب علينا المُضي قُدمًا ومواصلة التطور، القادم هو الشيء الأهم , أعتقد أن جميع مدربي المنتخبات يودون أن يكونوا مكاني حتى يتسنى لهم أن يكون هاري كين مهاجم فريقهم وقد أخبروني بالفعل بهذا , الشيء العظيم هو أن هاري كين مازال في الـ 24 من عمره ومن ثمَّ فإن وصوله إلى هذا المستوى الذي وصل إليه أمرٌ مثير حقًا للحماس.”

جاريث ساوثجيت عن منتخب اسبانيا: “مدربهم سيبدأ بتطبيق أفكاره، ستكون هناك بلا شك بعض الاختلافات التي يطبقها لويس إنريكي. لديهم بعض اللاعبين المذهلين وستكون مباراة صعبة.”

ساوثجيت عمّا تعلمه المنتخب من كأس العالم : “تعلمنا كل يوم ومن كل تجربة، تعلمنا ما يتطلبه الأمر لتنافس على مدار 7 مباريات وتعلمنا أن الجودة تزداد والضغط يزداد بتقدم البطولة وتعلمنا متطلبات المباريات بدنيًا في ظل توفر وقت قليل بين كل مباراة , كان من الجيد أن نشعر بهذه الأمور, فالبطولة مع تقدمها تصبح معركة للقوة الذهنية أكثر من أي شيء آخر. كانت هناك العديد والعديد من التحديات التكتيكية التي تعلمنا منها, نريد أن نختبر أنفسنا أمام النخبة، اخترنا أن نواجه اسبانيا، ألمانيا، البرازيل وإيطاليا على مدار الـ 12-18 شهرًا الماضية وإن نظرت لتاريخنا ضد الفرق الكبيرة فهو معدوم. انتصاراتنا على الفرق الكبيرة منذ الستينيات والسبعينيات نادرة جدًا، تاريخنا ليس مثيرًا للإعجاب , خلال العامين المقبلين، نريد أن نصل إلى كأس أمم أوروبا ونحن قد هزمنا تلك المنتخبات ولفعل ذلك، يجب أن نكون مميزين من جميع الجوانب.”

ساوثجيت عن تجديد عقده: “هناك الكثير لدى الجميع للتفكير حياله. أنا أحب الوظيفة والعمل مع مجموعة اللاعبين والطاقم الفني كان رائعًا ولدينا بعض اللاعبين اليافعين المميزين لينضموا لنا أيضًا لكن التركيز ينصب على ليلة الغد في ويمبلي.”

ساوثجيت عن عدم نيل اللاعبين الشباب الفرصة مع أنديتهم : “إنها مشكلة تتزايد ويمكنك أن ترى من خلال البيانات بأن أرقام اللاعبين الإنجليز تتناقص على مدار السنوات الخمس الأخيرة بالتحديد. القلق الكبير سيكون لدى مدرب المنتخب بعد 6-7 سنوات , من المهم أن نبدأ هذا النقاش لكن أعتقد أن هناك الكثير من العمل الجيد في الأكاديميات في شتى أنحاء البلاد كما أننا نعيش فترة جيدة من النجاحات في مراحل الشباب.”

Ahmed Esmat

محرر وكاتب مقالات كروية خاص بالدوريات العربية والأوروبية خبرة 3 سنوات
زر الذهاب إلى الأعلى