أخبار الرياضة

كلوب: فان دايك أفضل مدافع في العالم

تمكن نادي ليفربول الإنجليزي من تحقيق الانتصار بنتيجة 2-0 يوم أمس أمام مضيفه فريق كريستال بالاس, في المباراة التي أقيمت ضمن الجولة الثانية من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2018-2019, وأحرز هدفي الريدز في تلك المباراة, كل من جيمس ميلنر متوسط الميدان من علامة الجزاء, إضافة إلى النجم السنغالي ساديو ماني.

وقدم المدافع الدولي الهولندي فيرجل فان دايك واحدة من أفضل مبارياته مع الفريق الإنجليزي حتى الآن, الأمر الذي جعل المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني للفريق يشيد بالقدرات الكبيرة التي يمتلكها اللاعب, واصفًا إياه بأنه أصبح واحدً من أفضل المدافعين في العالم حاليًا.

وقال كلوب خلال تصريحات صحفية أدلى بها عقب نهاية المباراة ” لا أعرف العديد من المدافعين في العالم أجمع يستطيعون التعامل مع كريستيان بينتيكي كما فعل فان دايك اليوم, ساعدنا بعضنا البعض لكن بالطبع لم نقدم أداءً رائعًا، الظهيران يستطيعان تقديم مستوى أفضل بنسبة 80% مما قدّما اليوم ”

وأضاف المدرب الألماني ” صراع البريميرليج ؟ لا أهتم بذلك، لسنا في سباق أسبوعي مع فرق آخرى في الجميع يحب نابي [كيتا] لكننا لا نعرف إن كان يحبنا لأنه لا يتحدث, إنه شخص خجول للغاية، مازال يحتاج للتأقلم. من الجانب الكروي، إمكانياته مذهلة، علينا أن نمنحه الوقت فهو لاعب ميهل يستطيع المراوغة في مساحات ضيقة ومستقر جدًا دفاعيًا، تكتيكيًا يحتاج للتطور. مازال لديه الكثير “

الجدير بالذكر أن فيرجل فان دايك كان قد إنتقل إلى صفوف الريدز خلال فترة الإنتقالات الشتوية الماضية, بصفقة كلفت خزائن النادي الإنجليزي مبلغ يقارب الـ 80 مليون يورو, ليكون بذلك أغلى مدافع في تاريخ كرة القدم, لكن يبدو أنه يستحق هذا المبلغ الكبير نتيجة أدائه المتميز مع الفريق حتى الآن.

Ahmed Esmat

محرر وكاتب مقالات كروية خاص بالدوريات العربية والأوروبية خبرة 3 سنوات
زر الذهاب إلى الأعلى