أخبار الرياضة

يورجن كلوب: أليسون كان هدفًا لنا قبل نهائي دوري الأبطال

تعاقد نادي ليفربول الإنجليزي مع الحارس الدولي البرازيلي أليسون بيكر قادمًا من فريق روما الإيطالي خلال فترة الإنتقالات الصيفية الماضية, في صفقة كلفت خزائن النادي الإنجليزي ما يقارب الـ 68 مليون يورو, وربما كان نهائي دوري أبطال أوروبا في نسخته الماضية هو السبب الرئيسي في التعاقد مع الحارس صاحب الـ 25 عامًا.

حيث لعب ليفربول المباراة النهائية أمام ريال مدريد وخسر بنتيجة 3-1 وكان الحارس الألماني لوريس كاريوس هو من يحمي عرين النادي الإنجليزي, لكنه سقط في أخطاء ساذجة كلفت فريقه خسارة اللقب الأوروبي بعد مشوار طويل.

وعلى الرغم من أن مستوى كاريوس خلال تلك المباراة كان سئ للغاية, إلا أن المدرب الألماني يورجن كلوب, المدير الفني للريدز أكد اليوم خلال تصريحات صحفية, أن التعاقد مع أليسون لم يكن له علاقة بنهائي دوري الأبطال خلال الموسم الماضي, وإنما اللاعب كان ضمن أهداف الفريق خلال فترة الإنتقالات الماضية مع إقتراب رحيل سيمون مينيوليه عن صفوف الفريق.

 

أليسون كان هدفًا للفريق خلال الميركاتو

وقال كلوب خلال تلك التصريحات ” نهائي دوري أبطال أوروبا لم يكن له علاقة بنا في التعاقد على أليسون ، حتى لو قد فزنا بها وكان أليسون في السوق لـ كنت قد وقعت معه,وكيف كان ردة فعل الناس سلبياً على كاريوس بعد المباراة النهائية ، من خلال محاولة عزله ، وهذا جعلني تقريبا لا أتعاقد مع أليسون والتزم في كاريوس ، لكن كان علينا أن نكون محترفين ، مهمتنا هي أن نحصل على أفضل اللاعبين في كل مركز “.

وأضاف المدرب الألماني ” هناك أشياء أسوأ في العالم ، يجب ألا تنسى ذلك أبداً ، نحن نتحدث عن مشكلة كمالية هنا ، من هو رقم 1 قد يكون حاسماً للبعض ، لكن هذا ليس كل شيء, كاريوس قادر على التصرف في النيابة عن أليسون هذا الموسم ؟ بالتأكيد ، لوريس حارس رائع “.

وتابع ” الأخطاء في التحضيرات ؟ إن فترة ما قبل الموسم مليئة بالأخطاء ، اللاعبين خارج الملعب يرتكبون الكثير من الأخطاء. يجب على لوريس أن يواصل العمل بجد ‏أصبح لوريس الآن في عمر 25 عامًا ، حيث يحافظ فيه على التحسين والتطوير ، يرتكب جميع أفضل الحراس خطأ ، ولكن أحيانًا يكون التوقيت مهمًا في الحياة ، نحن سعداء به تماماً “.

Ahmed Esmat

محرر وكاتب مقالات كروية خاص بالدوريات العربية والأوروبية خبرة 3 سنوات
زر الذهاب إلى الأعلى