أخبار مصر

“المرأة المصرية بطلة العالم فى”، هاشتاج يتصدر “تويتر” ويحصد العديد من التعليقات

تصدر اليوم الأحد الموافق 5 من شهر أغسطس الجاري على موقع التواصل الاجتماعي وكتابة التدوينات القصيرة ونشر التغريدات “تويتر” هاشتاج للدفاع عن المرأة المصرية ضد قرينتها الأجنبية حيث أطلقوا عليه هاشتاج “المرأة المصرية بطلة العالم فى”.

جاء هذا الهاشتاج بهدف تذكير الرجل المصري بقيمة السيدة المصرية التي تعمل ألف شغلانة في نفس الوقت ومطلوب منها أن تكون زوجة وحبيبة وصديقة وطباخة ووزيرة مالية داخل بيتها لتدبير شؤونه المادية وبعد كل ذلك ينعتها الرجل بأنها “نكدية” ويقارن بينها وبين الزوجة الأجنبية.

التعليقات على الهاشتاج:

أما بخصوص التعليقات على الهاشتاج فقد قالت باكينام “المرأة المصرية بطلة العالم فى الجدعنه مش مبالغه منى بس أنا ليا صديقات من دول كتير مشوفتش زى المصرية فى صبرها و جدعنتها (نحن نساء مع رجالنا ورجال مع غيرهم)، أما هدير فقد قالت في تعليق لها “الست المصرية بطلة العالم فى الجدعنه لما جوزها بيتعب بتشيله وتقف جنبه ولو مات بتربي عياله وبتكون راجل وام فى نفس الوقت المصريه دى تبقى أمك أو أختك أو زوجتك “.

قالت أيضا أميرة بأنها تعترف بأن المرأة المصرية فيها طبع “النكد” عالي لكنها أرجعت ذلك إلى سيطرة زوجها والظروف المادية والاجتماعية والحياتية عليها حيث قالت في تعليقها “الست المصرية بطلة العالم فى الجدعنه ووقت الجد تبقى ست بميه راجل، وأكتر ست بتصون بيتها وزوجها، أكتر ست اقتصادية ومدبرة وبنت أصول، أينعم ممكن تنكد شوية بس ده بسبب أزواجهم المتعبين”.

لم يقتصر التعليق والدفاع عن المرأة المصرية على النساء فقط بل دافع أيضا كريم قائلا “المرأة المصرية بطلة العالم فى الصبر والمثابرة وتحمل المسؤولية وكل حاجة حلوة”، فيما قال حسام “بعيد عن الهزار محدش هيستحمل غير المصرية بطلة العالم فى الجدعنه”، وأضافت نسمة “تقف جمب جوزها وتحترمه وتحافظ على بيته وأولادوه”.

شاركنا برأيك أنت أيضا، هل ترى أن المرأة المصرية أقل من المرأة الأجنبية؟

زر الذهاب إلى الأعلى