أخبار مصر

“هيئة الأرصاد”: موجة حارة تبدأ من الغد.. والقاهرة تسجل 40 درجة

“الأرصاد”: موجة حارة تبدأ من الغد.. والقاهرة تسجل 40 درجة

تحدث اليوم وكيل  مركز التحاليل الجوية في هيئة الأرصاد الجوية “محمود شاهين” أنه سوف يسود البلاد بدأ من غد ارتفاع تدريجيا لدرجات الحرارة الملحوظ في أغلب من محافظات جمهورية مصر العربية وسوف تستمر لمدة ثلاث أيام.وأضاف “محمود شاهين” في مداخلة هاتفية في التليفزيون المصري أن من المتوقع ارتفاع درجات الحرارة بمعدل يصل من 5 إلى 6 درجات وسوف تشعر به أكثر المحافظات هي (القاهرة ومدن الوجه البحري).

 وقد توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن الموجة الحارة سوف تسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية وسوف تكون حارة على السواحل الغربية وتكون شديدة الحرارة على باقي الجمهورية وتكون على باقي إنحاء الجمهورية ليلاً لطيفة وسوف تظهر سحب منخفضة على شمال البلاد مع وجود رياح أغلبتها سوف تكون شمالية غربية وتكون نشطه على أقصى الغرب.

كما يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تقل الرؤية بسبب الشبورة المائية في الصباح على شمال البلاد وتظهر السحب المنخفضة في شمال البلاد وتكون الرياح أغلبها شمال غرب وتنشط في السواحل الغربية وفي خليج السويس. ونتجه إلى حالة البحرين المتوسط والأحمر سوف تكون معتدلة مع ارتفاع الموج إلى متر ونصف إلى مترين وسوف تكون الرياح السطحية شمالية عربية.

وهذه توقعات مركز التحاليل الجوية في هيئة الأرصاد  أنه سوف يسود البلاد بدأ من غد ارتفاع تدريجي لدرجات الحرارة الملحوظ في أغلب من محافظات جمهورية مصر العربية وسوف تستمر لمدة ثلاث أيام ويجب الحظر على الأطفال وكبار السن لهذه الأيام. لأنه من المتوقع ارتفاع درجات الحرارة بمعدل يصل من 5 إلى 6 درجات وسوف تشعر به أكثر المحافظات هي (القاهرة ومدن الوجه البحري).

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدًا على محافظات ومدن مصر:

– القاهرة:
العظمى 40، والصغرى 25.
– الإسكندرية:
العظمى 36، والصغرى 25.
– بورسعيد:
العظمى 34، والصغرى 26.
– الإسماعيلية:
العظمى 41، والصغرى 24.
– الفيوم:
العظمى 41، والصغرى 25.
– المنيا:
العظمى 41، والصغرى 25.
– أسيوط:
العظمى 41، والصغرى 26.
– أسوان:
العظمى 43، والصغرى 31.
– الأقصر:
العظمى 42، والصغرى 28.
– الغردقة:
العظمى 39، والصغرى 30.
– شرم الشيخ:
العظمى 38، والصغرى 30.

زر الذهاب إلى الأعلى