أخبار مصر

رد وزير الصحة علي موضوع غرامة من ينجب اكثر من طفلين

زاد الحديث في الأيام الماضية عن موضوع ان الحكومة المصرية سوف تفرض ضريبة علي من ينجب اكثر من طفلين وتحدث الكثير من الناس بشكل ساخر علي هذا الموضوع علي وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك وازدادت النكات علي من ينجب الطفلين وكيف ستكون الغرامة وماذا لو انجبت الأسرة 3 توائم وهكذا.

جاء رد وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين راضي علي هذا الموضوع علي ان ما انتشر في الفتره الاخيره من عزم الحكومة من فرض ضريبة على من ينجب اكثر من طفلين هو كلام غير صحيح وأنه لا يعرف من السبب في انتشار هذا الموضوع وكثرة الكلام فيه والحديث عنه وصرح “بأن هذا الفعل ينافي مع مبدأ المساواة الذي ينص عليه الدستور المصري ”  واضاف ايضا ان الحكومة والوزارة يسيران علي خطى ثابته من تنفيذ خطة الحكومة في الحد من الزيادة السكانية التي زادت عن الحد في الفترة الأخيرة.

رد وزير الصحة علي موضوع غرامة من ينجب اكثر من طفلين

ويذكر حسب تعداد مصر في 2017 ان تعداد مصر تخطي حاجز ال 100 مليون مصري وهذا رقم مرعب وخصوصا وان المصريين يتكدسون في حوال 13 بالمائة من مساحة مصر وباقي المساحه غير مستغلة بالمره وسوف يتم اطلاق حملة للحد من الزيادة السكانية تحت مسمى “تنمية مصر طفلين وبس”  وتريد جمهوريه مصر العربيه للحد من عدد السكان كما فعلت دولة الصين منذ فترة طويله بالسماح  لهم بانجاب طفل واحد فقط حتي يتم السيطرة على عدد السكان.

وجاءت اقتراحات كثيرة الي الجهاز المركزي للتعبئه العامه والاحصاء كما صرح رئيسه انه من ضمن الاقتراحات بزيادة الدعم لرب الأسرة الذي نجب طفلين فقط ورفع الدعم تدريجيا علي رب الأسرة الذي ينجب اكثر من طفلين وذلك بزيادة او تخفيض عدد نقاط الخبز علي البطاقات التموينية.

ولابد للحكومة أن تتجه في هذه الاونه للتفكير في حل هذه الأزمة السكانية بتفكير منطقي وسليم وحلول مناسبه للجميع ليس بفرض قوانين وسنها وعدم العمل بها وتطبيقها علي البعض والبعض الاخر لا.

زر الذهاب إلى الأعلى