أخبار مصر

كوريا الشمالية وإنتاج محركات الصواريخ،وفاة السفيرة الروسية في السودان، أرامكو السعودية و إتفاق مصفاة يونان بالصين

زعيم كوريا الشمالية ينتج محركات الصواريخ:

كيم جونغ أون  وهو الزعيم الكورى الشمالى قد أمر بإنتاج مزيد من محرّكات الصواريخ والرؤوس الحربية وذلك ضمن ما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية كوريا الشمالية يوم الأربعاء و أشارت الوكالة أيضا إلي أنّ الزعيم كيم تفقّد معهد المواد الكيميائية التابع لأكاديمية العلوم الدفاعية والهدف منه لعمل علي تطوير الصواريخ الكورية الشمالية. وأضافت أنه “أعطى أمراً للمعهد بأن ينتج مزيداً من محركات الصواريخ، والرؤوس الحربية”.

و المفجأة أن وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون قد أشاد  بمستوى ضبط النفس” الذى أظهرته كوريا الشمالية، وذلك واضحا من خلال عدم إجرائها أى تجارب نووية وصاروخية منذ فرض عقوبات دولية جديدة عليها. وقال آملا بأن يكون ذلك بداية إلى إستعداد بيونج يانج للدخول فى محادثات مع واشنطن فى المستقبل القريب.

وفاة السفيرة الروسية:

المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أكدت وفاة السفير الروسي في العاصمة السودانية الخرطوم .

حيث أن السلطات السودانية قد أعلنت العثور على السفير الروسي لدى الخرطوم ميرلياس شيرنسكي ميتا في مكان إقامته بمنطقة حي السفارات بوسط العاصمة السودانية الخرطوم.

أرامكو السعودية ستوقع اتفاق مصفاة يونان بالصين :

من المتوقع أن تقوم شركة أرامكو السعودية بتوقيع اتفاق نهائي مع بتروتشاينا وهي ثاني كبرى شركات التكرير التي تديرها الدولة في الصين في غضون ستة أشهر للاستثمار في مصفاتها بإقليم يونان وكان ذلك علي لسان وزير الطاقة السعودي.

حيث أن السعودية تعد أكبر مصدر للنفط في العالم و تهدف إلى التحرك نحو الإستثمارات النفطية في الصين سعيا منها لتصبح أكبر مورد لإمدادات الخام إلى البلاد ولاعباً رئيسياً فيها.

و أن أرامكو تملك حصة كبيرة في مصفاة أنيانغ البالغة طاقتها 260 ألف برميل يوميا بإقليم يونان.

زر الذهاب إلى الأعلى