أخبار مصر

الحكم علي متهمي أحداث عنف الظاهر، ومسلمات الهند وإبطال الطلاق الشفوي، وإنهيار حاجة مصرية بسبب التأشيرة

إعادة إجراءات متهم بـ”أحداث عنف الظاهر”:

محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد الأمناء في طرة قررت اليوم برئاسة المستشار حسن فريد حجز إعادة إجراءات المحاكمة للمتهم  بقضية “أحداث عنف الظاهر” لجلسة 10 أكتوبر المقبل للحكم. حيث تم الحكم عليهم في القضية رقم 3480 لسنه 2013 وذلك حيث الإشتراك في تجمهر بغرض الإعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة، واستعراض القوة والتلويح بالعنف واستخدامهما ضد المجني عليهم بقصد ترويعهم وإلحاق الأذى المادي والمعنوي بهم، والقتل العمد لمواطنين.

 الهند “تبطل” الطلاق الشفوي:

الهند تلغي الطلاق الشفوي من أجل المساواة في الحقوق، قد أعلنت المحكمة العليا في الهند محو قانون الطلاق الشفوي من الدستور الهندي، وبالتالي سينهي هذا القانون الطلاق الشفوي وذلك بعد تزايد المطالب من نساء مسلمات في الهند بذلك باعتبار أنه “ينتهك حقوقهن” في المساواة بالرجل.

إنهيار حاجة مصرية بالمطار بالسعودية:

صالة الوصول بمطار القاهرة شهدت انهيار حاجة مصرية وذلك نتيجة قيام السلطات السعودية بترحيلها على نفس الطائرة التى جاءت بها من مدينة ينبع بعد منعها من الدخول لأداء مناسك الحج بسبب حصولها على تأشيرة زيارة. و صرحت السلطات الخاصة بمطار القاهرة بأنه أثناء إنهاء إجراءات جوازات ركاب رحلة “إير كايرو” رقم “442” وهي الرحلة القادمة من مدينة ينبع السعودية اكتشف بأنه يوجد راكبة مصرية فى حالة إنهيار عصبى وذلك أن السلطات السعودية رفضت دون دخولها لأداء مناسك الحج وذلك لأنها حصلت على تأشيرة زيارة وليست تأشيرة حج وكانت الإجراءات المتخذة استدعاء طبيب الحجر الصحى لعلاج الراكبة ومحاولة مساعدتها فى إنهاء إجراءات وصولها. والجدير بالذكر أن السلطات السعودية قامت بالفعل الأيام الماضية بترحيل عشرات المصريين بعد منعهم من الدخول إلى المملكة وذلك لحصولهم على تأشيرات زيارة وليست تأشيرات حج.

زر الذهاب إلى الأعلى