أخبار التعليم

زيادة أعداد المتقدمين لعقد الاختبار النفسي لمسابقة العقود المؤقتة لـ 800 متقدم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن مواصلة عقد الاختبارات النفسية للمتقدمين لمسابقة العقود المؤقتة للمعلمين بإجمالى عدد سجل 800 متقدم اليوم الأربعاء على غرار الأعداد التي قد تم إجراء الاختبارات النفسية لها خلال الأيام السابقة.

صرحت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن إجراء الاختبارات النفسية للمتقدمين لشغل وظائف المؤقتة التي قد تم الإعلان عنها خلال الفترة السابقة تعد مرحلة من مراحل القبول المتقدمين لمسابقة العقود المؤقتة قبل أن يتم التعاقد معهم.

وأوضح المصادر أن من يتخطى الاختبارات النفسية  من المتقدمين يكون جاهزاً من أجل استلام العمل،  كما أكدت أنه سوف يتم التعاقد مع المتقدمين الذين قد نجحوا بكافة الاختبارات على أن يتم الإعلان عن نتيجة الاختبارات فور الانتهاء من إجراءات الكشف الطبى.

وأشارت المصادر إلى أنه يجرى العمل على توقيع الكشف النفسي لما يقرب من 800 متقدم اليوم الأربعاء حتى الوقت الراهن تمهيداً لزيادة العدد ليصل إلى أكثر من ثلاثة آلاف متقدم خلال المرحلة القادمة.

أعلنت البوابة الإلكترونية لوظائف التربية والتعليم خلال وقت سابق عن تحديد المواعيد وتحديد الأماكن الخاصة بإجراء الاختبارات النفسية للمتقدمين بالمرحلة الأولى فى مسابقة المعلمين والذين قد تم الانتهاء من فحص الأوراق الخاصة بهم، حيث انطلقت الاختبارات النفسية مساء أمس الإثنين تحت إشراف من جهاز الطب النفسى.

أماكن عقد الاختبارات النفسية للمتقدمين لمسابقة العقود المؤقتة للمعلمين

وأضاف المصادر أن البوابة الإلكترونية قد بدء بشكل فعلي فى إجراءات مخاطبة المتقدمين من أجل تحديد المواعيد وتحديد الأماكن التي سوف يتم فيها إجراء الاختبارات الخاصة بهم، ومن المتعين أن يتم عقد الاختبارات بالمدينة التعليمية القائمة في مدينة الـ 6 من أكتوبر، وطالبت من المتقدمين متابعة البريد الإلكتروني المسجل به مسبقاً عبر البوابة الإلكترونية من أجل معرفة موعد ومكان الاختبارات النفسية.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى قد أعلنت خلال وقت سابق، أنها تسعى من أجل العمل على إنهاء تعاقد ما يقرب من 120 ألف معلم وإدارى وعمال خدمات قبل نهاية شهر ديسمبر القادم من أجل سد العجز بعدد من التخصصات المختلفة بالمدارس، حيث تعاني بعض المدارس من نسبة عجز ببعض التخصصات بها تصل إلى 320 ألف معلم بسبب الخروج على المعاش، كما أشارت وزارة التربية والتعليم أن مجلس الوزراء المصري قد وافق على تعيين ما يقرب من 120 ألف معلم.

أقرا المزيد 10 معلومات عن امتحانات الثانوية المعدلة خلال يناير القادم 2020

زر الذهاب إلى الأعلى