أخبار مصر

بعد تشغيلها.. تعرف على أهم 10 مزايا لبوابة العمرة المصرية الإلكترونية

أعلنت وزارة السياحة المصرية وغرفة الشركات عن بدء التشغيل بشكل فعلي لبوابة العمرة المصرية، والتي تعد المنصة المصرية الإلكترونية الخاصة بالعمل على تنظيم رحلات العمرة في إطار العمل على مواكبة التطورات التكنولوجية والتقنية بميكنة الخدمات المقدمة إلى المواطنين.

أعلنت وزارة السياحة المصرية أنه من المتعين أن تنطلق أولى رحلات العمرة للموسم الجديد لعام 1441 هجرياً غدا الأربعاء متجه إلى أراضي المملكة العربية السعودية بدء أداء شعائر العمرة.

أهم 10 مزايا لبوابة العمرة المصرية الإلكترونية

ويستعرض “موقع رؤية مصر” بحسب التصريحات الصحفية التي أعلنها نائب رئيس غرفة السياحة المصرية باسل السيسي، أهم 10 مزايا لبوابة العمرة المصرية الإلكترونية، وهي كالتالي:

  1. تم إقامة “بوابة العمرة المصرية الإلكترونية”، بهدف العمل على تحقيق السيادة المصرية.
  2. بوابة العمرة المصرية الإلكترونية تعد خطوة هامة في إطار الحفاظ على حقوق المعتمر المصري وشركات السياحة التي تعمل على تنفيذ برامج العمرة.
  3. بوابة العمرة المصرية الإلكترونية يتم تسجيل الدخول إليها من خلال الضغط على الرابط التالي، وتعد المنصة المصرية الإلكترونية الأولى في مجال تنظيم رحلات العمرة.
  4. تتضمن بوابة العمرة المصرية الإلكترونية جميع المواطنين المصريين الراغبين في أداء مناسك العمرة بشكل مميكن وإلكتروني.
  5. تضمن بوابة العمرة المصرية الإلكترونية كافة شركات السياحة الحاصلة على ترخيص، وتحت رقابة وإشراف من وزارة السياحة المصرية.
  6. تعد بوابة العمرة المصرية الإلكترونية مناعة لدخول الوسطاء ودخول الشركات التي لا تملك ترخيص برحلات السياحية الدينية.
  7. تمنح بوابة العمرة المصرية الإلكترونية للمواطن الحق باختيار الشركة التي سوف يسافر من خلالها لأداء مناسك العمرة بعد تسجيل بياناته لتكون متاحة بشكل كامل أمام الجهات الرقابية المسؤولة.
  8. تمكن بوابة العمرة المصرية الإلكترونية المعتمر من التواصل مع الجهات المسؤولة من أجل الحصول على المساعدة، أو حل أي مشكلة يواجهها أثناء رحلة العمرة.
  9. تعد المرحلة الثانية من بوابة العمرة المصرية الإلكترونية من أجل السماح للمواطنين باختيار برامج العمرة بين الفرص التنافسية المختلفة لشركات السياحة.
  10. بوابة العمرة المصرية الإلكترونية تعمل على تحقيق الإشراف والمتابعة بشكل دقيق لمواسم العمرة وتقديم كافة التسهيلات اللازمة من أجل إنجاح موسم العمرة، وذلك عن طريق تیسیر الإجراءات التنفیذیة والتسهيل على المواطن.

يجدر هنا الإشارة إلى أن عدد الشركات المصرية التي سجلت على بوابة العمرة المصرية الإلكترونية قد بلغ ما يقرب من 1833 شركة سياحة، فيما بلغ عدد الشركات والمؤسسات التي سجلت عبر البوابة المصرية الإلكترونية من السعودية خلال الوقت الراهن ما يقرب من 500 مؤسسة وشركة.

تم إخطار لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، قطاع الشركات التابع لوزارة السياحة المصرية بالأعداد التي قامت بالانتهاء من إجراءات التسجيل  بشكل نهائي عبر بوابة العمرة المصرية الإلكترونية تمهيداً لانطلاق الموسم العمرة الجديد غداً الأربعاء.

أقرا المزيد الغرف السياحية تعلن بوابة العمرة هي الطريق للنجاة الشركات والمواطنين

زر الذهاب إلى الأعلى