أخبار مصر

محافظة الدقهلية تشيع جثمان كروانه الشيخ محمد عبد الوهاب الطنطاوى الخميس 27 يوليو

شيع الآلاف من أهالي قرية النسايمة التابعة لمركز المنصورة، الخميس، جثمان الشيخ محمد عبد الوهاب الطنطاوي، القارئ بالإذاعة والتليفزيون، والمسمى بـ”كروان الدقهلية والقارئ العالم” حيث عمل مواعظ عقب تخرجه بالدقهلية، واشتهر بين كبار القراء بالصوت العذب والتمكن من القراءات والأحكام والتلاوة، وتم اعتماده بإذاعة القرآن الكريم،و قد توفي عن عمر يقارب 70 عامًا و قد تم دفنه يوم الخميس 27 يوليو بمقبرة بناها أبناؤه خلال يوم الأربعاء 26 يوليو  نفاذا لوصيته داخل الفيلا خاصته بالقرية.

خرجت الجنازة من مسجد الرماضنة بقرية النسيمية، وردد المشيعون هتافات «لا إله إلا الله»، وأطلق عدد من السيدات الزغاريد أثناء مرور الجنازة بشوارع القرية وتوجهت الجنازة إلى منزل الشيخ وهو عبارة عن فيلا مقامة على بعد 5 كيلو من القرية، وتم دفنه في قبر خاص قام أبناؤه بإنشائه خصيصًا لدفن الجثمان. وقال محمد الساعاتي، من محبي الشيخ، إن «أبناء الشيخ محمد عبد الوهاب الطنطاوى أصروا على دفنه في فيلته حتى يكون بالقرب منهم، نظرًا لبعد مقابر القرية عن منزلهم».

و هذا الأمر الذي دفع محافظ الدقهلية”الدكتور أحمد الشعراوي”،  إحالة جميع العاملين بالوحدة المحلية بطناح» إلى التحقيق، في واقعة دفن الشيخ محمد عبد الوهاب الطنطاوي بمنزله ، حيث أكد “مختار الخولى”، سكرتير مساعد محافظة الدقهلية، أنه لم يتم منح الأسرة تصريحا بإنشاء المقبرة داخل المنزل، مؤكداً أنه لا يجوز منح تصاريح لإنشاء مقابر داخل المنزل لأن إنشاء المقبرة الأمر الذي يخضع القانون والاشتراطات الطب الوقائي»، مؤكدًا اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الأسرة تمهيدًا لإزالة المقبرة فورًا. وأضاف الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أنه لم يتقدم للمديرية أي طلب بهذا الشأن، ولم تستخرج أي موافقات للمدافن الخاصة و أهمها موافقة رئيس الجمهورية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى