أخبار التعليم

توجيهات رئاسية بسرعة تطبيق مشروع التحديث الشامل لنظام التعليم الجديد

اجتمع اليوم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي مع رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار.

متحدث الرئاسة: اجتماع اليوم تناول مستجدات الانتهاء من العام الدراسي 2019/ 2020

أعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن فعاليات اجتماع اليوم قد تناولت متابعة آخر المستجدات عن نهاية العام الدراسي السابق 2019/ 2020، ومع استعراض نتائج تنسيق القبول بالجامعات بالإضافة إلى بحث الإجراءات الراهنة لاستقبال العام الدراسي الجديد 2020/ 2021.

وزير التعليم يستعرض خطط الوزارة لمشروع التحديث الشامل للتعليم الأساسي في مصر

أما فيما يتعلق بنظام التعليم المدرسي، فقد قام الدكتور طارق شوقي بعرض خطط وزارة التربية  والتعليم فيما يخص نظام التحديث الشامل لنظام التعليم الأساسي في مصر بكافة جوانبه، وخصوصًا نظام التحول الرقمي، والشق التربوي في نظام التعليم المصري الجديد بالإضافة لما يتضمنه في نظام الامتحانات الجديدة، ونظام التصحيح بطريقة إلكترونية، وكذلك نظام تطوير الثانوية العامة، في إطار المشروعات الراهنة التي يتم تنفيذها من قبل الوزارة خلال العام الدراسي الجديد 2020/ 2021.

كما عرض الدكتور طارق شوقي استراتيجية وزارة التربية والتعليم الخاصة بدعم قدرات المعلمين وتأهيلهم لنظام التعليم الجديد القائم على الوسائل التكنولوجية الراهنة عبر منصة التدريب والتعليم.

وجه رئيس الجمهورية بسرعة تطبيق مشروع التحديث الشامل لنظام التعليم الجديد بمصر، مع التركيز على التأهيل البدني والبعد التربوي للطلاب، كما وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتطوير منظومة امتحانات ابناؤنا في الخارج على نحو يعمل على تحقيق كفاءة التعليم، ويتسق مع الوسائل الحديثة بإجراءات الامتحانات للتيسير على أبناء الجاليات المصرية في الخارج في أداء تلك الامتحانات والعمل على توسع نظام الميكنة واستخدام التكنولوجيا الحديثة في التعليم.

كما قام وزير التعليم العالي والبحث العلمي بتقديم عرض الاستعدادات للعام الدراسي الجامعي الجديد 2020/ 2021، مع تم عرض نتائج تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات، وقام باستعراض جهود الوزارة بشأن تسيير أعمال مراحل التنسيق التالية، مع عرض تطورات الطاقة الاستيعابية للكليات والجامعات المختلفة، بالإضافة لمتابعة كافة الإجراءات الخاصة بتشغيل الجامعات الأهلية الجديدة، وفتح باب التقدم لها، ومنها، جامعة سلمان، وجامعة العلمين، وجامعة الجلالة.

كما قام وزير التعليم العالي باستعراض آخر المستجدات الخاصة بالاتفاقيات الدولية والبرامج التعليمية المشتركة مع الجامعات والمؤسسات التعليمية الدولية الكبرى.

كما وجه رئيس الجمهورية بالتوسع في قاعدة الكليات المتخصصة في مجال العلوم التكنولوجية الحديثة، والذكاء الاصطناعي، وشدد على تطبيق أعلى مستوى لمعايير التعليم المتطور بالشراكة من الخبرات الأكاديمية الأجنبية.

إقرأ وزير التعليم يحسم الجدل.. اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2020 غدًا الثلاثاء

زر الذهاب إلى الأعلى