أخبار مصر

الحجز بعد 5 أيام.. تعرف على اختلافات الشقق دار مصر وسكن مصر وجنة

صرح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن بدء إجراءات طرح أول إعلانات بيع الشقق، بالتعاون والتنسيق مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، المخصصة لفئة متوسطي الدخل، حيث سوف يتم عملية طرح الوحدات السكنية في العديد من المدن الجديدة بأسعار تبدأ من 364 ألف جنيهاً مصرياً.

وسوف يتم فتح باب سداد مقدمات جدية الحجز المطلوبة لحجز الوحدات السكنية في المشروعات الثلاثة مشروع دار مصر، وسكن مصر، ومشروع جنة، وسوف يتم إتاحة الاطلاع على كراسات الشروط المُرفقة عبر الموقع الإلكتروني بالإضافة لتسجيل البيانات الخاصة بصاحب المواطن مقدم طلب الحصول على وحدة سكنية.

مدة حجز الوحدات السكنية

أما بالنسبة لمدة التقدم لحجز الوحدة السكنية فهي لمدة شهر اعتباراً من يوم الأحد الموافق 19 من شهر يوليو لعام 2020، وحتى يوم 20 من شهر أغسطس القادم لعام 2020، حيث سوف يتم التقديم من عبر البوابة الإلكترونية للصندوق، على العنوان الإلكتروني التالي، cservices.shmff.gov.eg.

عدد الوحدات السكنية المطروحة

سوف يتم طرح وحدات سكنية تصل إلى 2271 وحدة سكنية موزعين على الـ3 مشروعات، وهم مشروع دار مصر، ومشروع جنة للإسكان الفاخر، وسكن مصر.

اختلافات الوحدات السكنية المطروحة في المشروعات الثالثة

يتساءل العديد من المواطنين عن الاختلافات بين الوحدات السكنية المطروحة في المشروعات الثلاثة، مشروع دار مصر، وسكن مصر، ومشروع جنة، ويجدر هنا الإشارة إلى أن الاختلافات بين الشقق تصل إلى 6 اختلافات سوف يتم توضيحها بين المشروعات الثلاثة في النقاط التالية:

أولاً: من حيث عدد وأماكن طرح الوحدات السكنية

  • توجد شقق مشروع سكن مصر في 5 مدن، بإجمالي عدد وحدات سكنية مطروحة تصل إلى 691 وحدة سكنية، وهم، “مدينة أكتوبر الجديدة، مدينة المنيا الجديدة، مدينة غرب قنا، ومدينة ناصر غرب أسيوط، ومدينة القاهرة الجديدة”.
  • يتضمن مشروع دار مصر طرح وحدات سكنية مطروحة في 4 مدن، هم، “مدينة 15 مايو، ومدينة العاشر من رمضان، ومدينة السادات، ومدينة حدائق أكتوبر”، بإجمالي عدد وحدات سكنية مطروحة يصل إلى 575 وحدة سكنية.
  • يتضمن طرح الوحدات السكنية في مشروع جنة ما يقرب من 1005 وحدة، مطروحة في 4 مدن، وهم، “مدينة 6 أكتوبر، مدينة العبور، مدينة دمياط الجديدة، مدينة الشيخ زايد”.

ثانياً: مساحات الوحدات السكنية في المشروعات الثلاثة

  • مشروع “جنة” به مساحات مختلفة تبدأ من 100 و120 متراً، و130 متراً، و140 متراً، و150 متراً.
  • مشروع سكن مصر، مساحات الوحدات السكنية ليست متعددة، حيث يتم طرح وحدات سكنية بمساحة 106 و118 متراً فقط.
  • وكذلك الوحدات المطروحة في مشروع دار مصر يوجد مساحة 130 و140 متراً فقط.

ثالثاً: مواصفات الوحدات السكنية في المشروعات الثلاثة

  • ويتكون المشروعات الثلاثة من الأدوار التالية، “دور أرضي وخمسة أدوار متكررة”.
  • مشروع دار مصر ومشروع جنة بهما أسانسير فى كل عمارة سكنية، ويحيط بالعقارات سور خرساني، حيث يأخذ شكل الكمبوند.
  • في مشروع سكن مصر، لا يوجد أسانسير داخلي في العمارات السكنية، ويحيط المشروع سور شجري، وهذا الأمر ظل مثار خلاف بين الحاجزين حتى الوقت الراهن.

رابعاً: الخدمات في المشروعات الثلاثة

  • مشروع دار مصر ومشروع جنة يوجد بهما، مسجد ومدرسة ومولات وخدمات منفصلة عن مكان السكن.
  • مشروع سكن مصر لا يوجد به مدرسة أو مولات، حيث اكتفت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في تصميمات لمشروع سكن مصر بوجود محلات تجارية في بعض العمارات السكنية فقط.

خامساً: دفعة المقدم في المشروعات الثلاثة

  • بالنسبة لدفعة مقدم الحجز في المشروعات السكنية الثلاثة، يتم سداد 500 جنيهاً كـ مصاريف إدارية لا ترد ولا تستبدل.
  • هناك اختلاف بدفعة المقدم، حيث تصل إلى 40 ألف جنيهاً بمشروع سكن مصر، وقيمة 60 ألف جنيهاً في مشروع دار مصر، وقيمة 80 ألف جنيهاً في مشروع جنة.

سادسا: اختلاف في أسعار الوحدات السكنية في المشروعات الثلاثة

هناك اختلافات من حيث أسعار الوحدات السكنية في المشروعات الثلاثة، كما تختلف أيضاً في المشروع الواحد في سعر الوحدة السكنية من مدينة إلى مدينة أخرى.

  • تبدأ أسعار شقق مشروع سكن مصر من 364 ألفا جنيهاً وحتى 950 ألف جنيهاً، حيث يصل سعر الشقة الـ 106 أمتار بمدينة المنيا الجديدة ما يقرب من 364 ألف جنيهاً، وتصل قيمة الوحدة السكنية المطروحة في مدينة أكتوبر الجديدة إلى 676 ألف جنيهاً، أما بالنسبة للوحدات السكنية المطروحة في مدينة القاهرة الجديدة، والتي تعد الأغلى ضمن هذا المشروع السكني، حيث وتتراوح أسعار شقق في مشروع سكن مصر من 811 ألف جنيه وحتى 880 ألف جنيه، وتصل قيمة الوحدات السكنية المطروحة في مدينتى غرب أسيوط وغرب قنا فإن قيمة الوحدة السكنية تبدأ من 368 ألف جنيهاً، وتصل إلى 395 ألف جنيهاً.
  • تصل قيمة أسعار الوحدات السكنية المطروحة في مدينة حدائق أكتوبر إلى 981 ألف جنيه، والوحدات السكنية المطروحة في مدينة العاشر من رمضان تصل إلى 610 آلاف جنيها، وتسجل الوحدة السكنية مساحة 115 متراً، أما بالنسبة للوحدات المطروحة في مدينة السادات تصل قيمة الوحدة إلى 680 ألف جنيهاً، وتصل قيمة الوحدات المطروحة في مدينة 15 مايو تصل قيمتها إلى 931 ألف جنيهاً، وتسجل مساحتها 130 متراً.
  • أما بالنسبة لأسعار الوحدات السكنية في مشروع جنة يسجل سعر الوحدة السكنية التي تصل مساحتها إلى 100 متراً بمدينة أكتوبر لقيمة 966 ألف جنيهاً، وتسجل الشقة بمساحة 130 متراً بقيمة مليون و255 ألف جنيهاً، والوحدات السكنية المطروحة في مدينة الشيخ زايد، تسجل مساحة الشقة 100 متر بقيمة مليون و216 ألف جنيهاً، وتسجل الوحدة المطروحة في مدينة دمياط الجديدة بمساحة 130 متراً إلى قيمة مليون و200 ألف جنيهاً.

إقرأ ​الإسكان تعلن عن طرح 204 قطعة أرض سكنية بـ ملوى الجديدة

زر الذهاب إلى الأعلى