أخبار مصر

بعد النتائج المبشرة.. توفير أجهزة فصل البلازما ببعض المناطق لعلاج حالات كورونا الحرجة

أعلنت نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا التابعة لوزارة الصحة والسكان الدكتورة جيهان العسال، عن قرار الوزارة بشأن استبعاد عقار “التامفلون” من بروتوكلات علاج وزارة الصحة والسكان لفيروس كورونا  المستجد “كوفيد 19” مع الإبقاء على عقار “هيدروكسي كلوروكين” بالإضافة إلى مضادات بعض الفيروسات الأخرى ضمن بروتوكول علاج مرضى كورونا.

وأوضح أن النتائج الأولية بشأن علاج مرضى فيروس كورونا ببلازما المتعافين من الإصابة كانت مبشرة للغاية، وسوف يتم استكمال العلاج بها، والتوسع باستخدامها.

كما أوضحت الدكتورة جيهان العسال خلال مداخلة هاتفية لها عبر برنامج ” هذا الصباح”، الذي يتم بثه عبر القناة الفضائية “إكسترا نيوز”، صباح اليوم الأحد، أنه تم توزيع الأجهزة الطبية الخاصة بفصل بلازما الدم بأقاليم مختلفة، حيث أصبح هناك العديد من تلك الأجهزة الطبية بالإسكندرية ومحافظات الدلتا ومدن ومناطق الصعيد.

وأضافت أن التبرع ببلازما دم الأشخاص المتعافين من فيروس كورونا المستجد، لابد أن يتم بعد أسبوعين إلى 3 أسابيع من التعافي من الإصابة، وأكدت أن بلازما دم الأشخاص لمتعافين من فيروس كورونا المستجد يتم استخدامها في علاج الحالات الحرجة المصابة بفيروس كورونا المستجد.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، قد أعلنت مسبقاً عن نجاح تجربة حقن المصابين بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” ببلازما دم الأشخاص المتعافيين من فيروس كورونا لعلاج الحالات الحرجة، والتي تم العمل بها في إطار جهود الدولة للعمل على إيجاد خطوط علاجية، وتسابق دول العالم خلال الوقت الراهن في إيجاد علاج للمرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

إقرأ الحكومة تعلن عن المواصفات الفنية لتصنيع الكمامات القماش

زر الذهاب إلى الأعلى