أخبار مصر

غداً بداية فصل الربيع.. الأرصاد: تقلبات جوية وارتفاع في درجات حرارة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد سوف تشهد بعض التقلبات الجوية السريعة خلال الوقت الراهن مع بداية فصل الربيع 2020، الذي سوف يبدأ اعتباراً من غداً السبت الموافق 21 من شهر مارس لعام 2020.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بناءاً على على التقرير الصادر عنها اليوم، أن تلك التقلبات الجوية تعد طبيعة فصل الربيع، الذي سوف يبدأ بارتفاع تدريجي بدرجات الحرارة مع بداية غداً الموافق 21 من شهر مارس لعام 2020، ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة أعلى ارتفاع لها خلال فصل الربيع، وسط موجات من ارتفاع درجات الحرارة، ونشاط كبير في حركة الرياح.

الأرصاد: تقلبات جوية وارتفاع في درجات حرارة

وقد نفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ما تردد عن تعرض الدولة المصرية لمنخفض جوي خطير خلال الفترة القليلة القادمة.

وفي هذا الإطار، فقد أعلنت وكيل الاستشعار عن بعد بهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتورة إيمان شاكر، عن توقعات طقس الساعات الأخيرة من فصل الشتاء الراهن، والذي سوف ينتهي فلكياً اليوم الجمعة.

وقد صرحت إيمان شاكر خلال تصريحات صحفية لها اليوم، إن بعض المناطق في القاهرة الكبرى سوف تشهد خلال الساعات الراهنة سقوط أمطار لكنها أمطار خفيفة سرعان ما تنتهي.

وأضافت أن أول يوم من أيام فصل الربيع، غداً السبت، سوف تشهد البلاد طقساً بارداً خلال ساعات النهار، شديد البرودة خلال ساعات الليل على معظم أنحاء البلاد، وخلال الساعات الأولى من الصباح الغد، ومن المتوقع أن تكون هنك فرصاً لسقوط الأمطار الخفيفة على المدن والمناطق المطلة على السواحل الشمالية الشرقية، ومناطق من الوجه البحري، وتنعدم على محافظة القاهرة.

ولفتت الدكتورة إيمان شاكر إلى أن نشاط الرياح سوف يكون على مناطق متفرقة من مناطق جنوب سيناء وشمال الصعيد، مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس خلال الساعات القليلة الراهنة، وأضافت إلى أنه ستتواجد الشبورة المائية اعتباراً من الساعات الأولى من الصباح الباكر غداً السبت على الطرق الزراعية، والطرق والمناطق القريبة من المسطحات المائية.

أقر المزيد ​حقيقة تعرض مصر لمنخفض جوي خطير خلال الفترة القادمة

زر الذهاب إلى الأعلى