أخبار مصر

حصيلة فيروس كورونا بمصر.. 40 حالة إصابة وحالتين وفاة خلال 24 ساعة

صرحت وزارة الصحة والسكان، اليوم الاثنين، عن تسجيل 40 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا بعد أن ثبتت إيجابية تحاليل تلك الحالة للفيروس، ليرتفع بهذا عدد المصابين بفيروس كورونا “كوفيد 19” بمصر إلى 166 حالة، بالإضافة إلى تسجيل حالتي وفاة جديدة.

الصحة تعلن عن حصيلة فيروس كورونا بمصر خلال 24 ساعة

أوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة الدكتور خالد مجاهد، أن حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا، التي ثبتت إيجابيها اليوم من بينها 35 مواطناً مصرياً، و5 حالات من الأشخاص الأجانب من جنسيات مختلفة؟

وأضاف إلي أن من بين الحالات 8 حالات عائدة بعد أداء رحلة العمرة، والباقي من المخالطين للحالات الإيجابية بفيروس كورونا، التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقاً، ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تجريها وزارة الصحة والسكان تبعاً للإرشادات الصادرة من قبل منظمة الصحة العالمية في هذا الصدد.

وأشار الدكتور خالد مجاهد الى تسجيل حالتي وفاة جديدتين، حالة وفاة لمواطن ألماني الجنسية يبلغ من العمر 72 عاماً كان في محافظة الأقصر، والأخرى لمواطن مصري يبلغ من العمر 50 عاماً من محافظة الدقهلية، كان مخالطاً للسيدة المصرية التي توفيت في يوم 12 من شهر مارس الجاري لعام 2020 بنفس المحافظة.

ولفت الدكتور خالد مجاهد إلى أن أسرة المتوفى البالغ عددهم 3 أفراد تم سحب عينات لهم، وجاءت نتائج تلك العينات بإيجابيتها لفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، وهم ضمن عدد إجمالي الحالات الإيجابية المعلنة.

وصرح الدكتور خالد مجاهد إن كافة الحالات المسجلة إيجابيتها لفيروس كورونا المستجد في مستشفيات العزل خلال الوقت الراهن، حالتهم جميعاً مستقرة تماماً، وتخضع تلك الحالات للرعاية الطبية تبعاً للإرشادات الصادر من قبل منظمة الصحة العالمية، ما عدا 7 حالات حالتها متوسطة، وحالتان حالتهما خلال الوقت الراهن غير مستقرة.

عدد الحالات المتعافين من فيروس كورونا بمصر حتى الآن 26 حالة

وأشار الدكتور خالد مجاهد إلى أن إجمالي الحالات المتعافيه من فيروس كورونا المستجد قد سجل 26 حالة حتى الوقت الراهن، من أصل 34 حالة تحولت نتائجها إلى المعامل التي تحولت حالتها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، وباقي الحالات تعد سلبية، ويتم متابعتهم بمستشفيات العزل وحالتهم مستقرة خلال الوقت الراهن.

وكشف الدكتور خالد مجاهد عن إجمالي عدد المصابين الذين تم تسجيلهم بأراضي الدولة المصرية بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، حتى اليوم الإثنين هو 166 حالة، من ضمنهم حوالي 26 حالة تم شفاؤها من الفيروس، وقد خرجت من مستشفيات العزل، وتم تسجيل 4 حالات وفاة بالفيروس.

وزير الصحة توجه باتخاذ الإجراءات الوقائية المشددة بمحافظة الدقهلية ودمياط والمنيا

وجهت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، باتخاذ التدابير والإجراءات الوقائية المشددة في المحافظات التالية، “الدقهلية، ودمياط، والمنيا”، بسبب رصد عدد كبير من المخالطين للحالات الإيجابية في تلك المحافظات، وذلك بالتعاون مع كافة الوزارات، والجهات المعنية بهذا الصدد.

وذكر الدكتور خالد مجاهد أن كافة الإجراءات الوقائية المتخذة في تلك المحافظات سالفة الذكر من ضمنها زيادة أعداد فرق التقصي الوبائي، بالإضافة لتطهير المنشآت الحكومية، وتطهير المنشآت الغير حكومية أيضاً، وتكثيف حملات التوعية من أجل الوقاية من كافة الأمراض المعدية، بالإضافة الي التأكد من العملع لى تطبيق كافة اجراءات العزل الذاتي الذي يعد اجراء احترازي.

كما أكد الدكتور خالد مجاهد مجدداً على عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” بكافة محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه مسبقاً، وأشار إلى أنه فور الاشتباه بأي إصابة سوف يتم الإعلان عنها شكل فوري ، بكل وضوح وشفافية تبعاُ للوائح الصحية الدولية، وبالتعاون والتننسيق بين الوزارة وبين منظمة الصحة العالمية.

كما تواصل وزارة الصحة والسكان المصرية بالعمل على رفع استعداداتها بكافة منافذ البلاد “الجوي، والبحرية، البرية”، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا، مع اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن على الأرقام التالية “105، و15335” لتلقي كافة استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، أو أي أمراض معدية أخرى.

أقرا المزيد تعرف على.. الإجراءات الحكومية لمواجهة فيروس كورونا المستجد

زر الذهاب إلى الأعلى