أخبار التعليم

الأمهات تستعد لبداية الفصل الدراسي الثاني 2019/ 2020 بالكمامات وتوعية الأطفال

يبدأ  الفصل الدراسي الثاني لعام 2019/ 2020 غداً الأحد في معظم المدارس بالدولة المصرية، وبعد انتشار فيروس كورونا المستجد في الصين، ومع سيطرت حالة من الذعر والهلع على العديد من أولياء الأمور خوفاً على صحة أطفالهن من الطلاب.

مع بداية العام الراهن 2020 تم الإعلان عن فيروس كورونا المستجد الذي ظهر في مدينة ووهان الصينية، وقد أصاب الفيروس إلى الوقت الراهن 3.519 شخصاً في معظم أنحاء العالم، ولكن معظم الحالات المصابة في الدولة الصينية.

يتابع العديد من أولياء الأمور أخر المستجدات عن انتشار فيروس كورونا المستجد، وقد انتشرت بعض الأقاويل عن تأجيل بداية الفصل الدراسي الثاني لحماية الطلاب من فيروس كورونا المستجد، وقد  نفت وزارة التربية والتعليم هذا النبأ وأكد أن الفصل الدراسي الثاني سوف يبدأ في موعده  المقرر دون أي تأجيل.

وقد أكد وزير التربية والتعليم عن اتخاذ الوزارة بالتعاون مع وزارة الصحة كافة التدابير الصحية الخاصة بحماية الطلاب في المدارس من الأوبئة  مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

تسعى العديد من الأمهات لاتخاذ الاحتياطات اللازمة لحماية أطفالهن من الإصابة بالأمراض منها التنبيه على الطلاب بكثر شرب المياه، بالإضافة إلى تغذية الطلاب بطريقة جيدة، ومع ضرورة غسيل الأيدي بكثر، وبعدم لمس الأسطح المتسخة.

مجلس الوزراء يصدر بيان عن موعد دراسة الفصل الثاني 2020

كما أصدر مجلس الوزراء بيان أكد خلاله عن بدء الدراسة بالموعد المحدد مع اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية بالتعاون مع الجهات المسؤولة بالدولة المصرية للوقاية من فيروس كورونا المستجد وحماية الطلاب وسلامتهم في المدارس والجامعات وكافة المنشآت التعليمية.

تباينت آراء أولياء الأمور والأمهات عن بداية العام الدراسي الراهن، ومنهم من أعلن عن مخاوفه ومنهم من قرر أن الأمور مستقرة وخصوصاً أن فيروس كورونا المستجد لم تسجل الدولة المصرية أي إصابة به، وقررت الأمهات حماية أطفالهن من خلال التغذية والاهتمام بالنظافة مع الإرشادات الطبية والصحية الواجب اتباعها مع شراء بعض الكمامات لأولادهم مع بداية الفصل الدراسي الثاني 2019/ 2020.

أقرا المزيد بريطانيا تؤكد على اكتشاف الحالة الثالثة المصابة بفيروس كورونا المستجد

زر الذهاب إلى الأعلى