أخبار مصر

بدءاً من الغد بدء النظام الجديد للحجز وإعادة التذاكر بسكك حديد مصر

أعلنت هيئة سكك حديد مصر عن البدء في العمل على تطبيق التعديلات التي قد تم إدخالها على نظام حجز تذاكر القطارات، كما أعلن الهيئة على الإجراءات الواجب اتباعها في حالة عدم رغبة العميل في السفر لإلغاء تذكرة القطار واسترداد قيمتها.

السكك الحديد تعلن عن بدء نظام جديد للحجز وإعادة التذاكر

وأكد هيئة سكك حديد مصر أن النظام الجديد سوف يتم تطبيقه اعتباراً من الغد، وقامت بإرسال منشور يتضمن على كافة القواعد المنظمة للنظام الجديد إلى إدارات التسويق والمبيعات وإدارة خدمة العملاء وإدارات الشئون المالية، وأجهز التفتيش بهيئة السكك الحديد المختلفة للعمل بالإجراءات الجديدة.

تضمن النظام العديد على رفع نسبة الخصم على أسعار تذاكر القطارات التي يتم إعادتها من قبل الركاب بعد القيام بحجزها لتصل نسبة الخصم إلى 50% من قيمة التذكرة في حالة إعادتها قبل فترة السفر بمدة 24 ساعة، وقد تصل نسبة الخصم إلى 25% في حالة إعادة تذكرة السفر قبل السفر بفترة 48 ساعة بدلاً من خصم نسبة 20% التي كانت متبعة خلال الوقت السابق.

على أن يتم خصم الجزء المقتطع من قيمة تذاكر القطارات كـ مصاريف إدارية، على أن يتم جبر المبلغ المالي الناتج عن عملية الخصم إلى أقرب وحدة للعملية المصرية لصالح هيئة سكك حديد مصر.

كما أصدرت هيئة سكك حديد مصر العديد من التعليمات الخاصة بإدارة الحاسب الآلي من أجل تعديل نسبة رد تذاكر القطار قبل ميعاد السفر بفترة 48 ساعة يومين لتصبح نسبة الخصم 25% بدلاً من نسبة 20% ، مع خصم نسبة 50% من قيمة التذكرة في حالة رغبة العميل إلغاء الحجز قبل السفر بفترة 24 ساعة من ميعاد الرحلة، ولم يكن متاحاً قبل هذا الوقت أن يتم رد قيمة تذاكر القطارات قبل السفر بفترة 24 أو 48 ساعة.

أقرا المزيد أسعار الحج السياحي لهذا موسم 2020 تبدأ من 55 ألف جنيه

زر الذهاب إلى الأعلى