أخبار مصر

بعد موجة الطقس السيئ والأمطار.. الأرصاد تعلن موعد تحسن الأحوال الجوية

أعلن مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور محمود شاهين، عن موعد تحسن الأحوال الجوية، بعدما أن ضربت البلاد اليوم الخميس موجة من الأمطار المتوسطة والغزيرة، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم في مناطق القاهرة الكبرى وعدد من محافظات الجمهورية.

الأرصاد تعلن موعد تحسن الأحوال الجوية

أعلن محمود شاهين خلال تصريحات صحفية له اليوم ، إنه من المتوقع أن يكون هناك حالة من الهدوء المحدود بسرعة الرياح اعتباراً من غداً الجمعة، فيما لا تزال الفرصة متاحة لسقوط أمطار لكنها سوف تكون أمطار خفيفة إلى متوسطة على مدن ومناطق السواحل الشمالية ومناطق شمال الدلتا.

وأشار إلى أن فرص سقوط الأمطار تنحسر يوم السبت القادم على المدن والمناطق المطلة على السواحل الغربية للبلاد، على أن يشهد يوم السبت القادم عودة لنشاط الرياح من جديد.

وواصل تصريحه بوجه عام خلال الـ 4 أيام القادمة سوف تشهد البلاد حالة من التقلبات الجوية سواء من وجود أمطار أو حركة نشاط رياح أو انخفاض شديد في درجات الحرارة.​

تفاصيل طقس غداً الجمعة

توقع مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يسود غداً الجمعة طقس معتدل على المناطق الشمالية، ومحافظة القاهرة، ومناطق ومدن شمال الصعيد، ويكون الطقس مائل للدفء على مناطق ومدن جنوب الصعيد خلال ساعات النهار بارداً خلال ساعات الليل، كما تظهر السحب المتوسطة والمنخفضة على معظم الأنحاء المصرية يصاحبها سقوط أمطار على المدن والمناطق المطلة على السواحل الشمالية وشمال سيناء.

كما تنشط حركة الرياح على المناطق الشمالية للبلاد تكون مثيرة للأتربة والرمال على المناطق الشرقية للبلاد، تؤدي لاضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط.​

أقرا المزيد تفاصيل طقس اليوم الأربعاء 11 ديسمبر 2019 وبيان بدرجات الحرارة لمصر وبعض الدول العربية

زر الذهاب إلى الأعلى