أخبار التعليم

طب عين شمس يعلن عن شروط القبول بالبرنامج الطبي الموسع للعام الجامعي 2020/2019

صرحت كلية الطب بجامعة عين شمس، عن وجود برنامج طبي جديد يعتمند على بنظام الساعا المعتمد، سوف يتم العمل على تطبيقه خلال للعام الجامعي الجديد 2019/ 2020، وهو “البرنامج الطبي الموسع” الذي يقوم على نظام الوحدات المتكاملة.

شروط القبول بالبرنامج الطبي الموسع

-أن يكون الطالب مرشحاً من قبل مكتب التنسيق للثانوية العامة2019، وما يعادلها من شعبة علمي علوم لكلية طب بجامعة عين شمس أو إحدى كليات الطب البشري في الجامعات الحكومية المصرية تبعاً للحد الأدنى لقطاع الطب.

-اجتياز الطالب اختبارات القبول الخاصة بالبرنامج والتي تتضمن الاختبار التالية: “اختبار اللغة الإنجليزية، واختبار مهارات الحاسب الآلي، واختبار السمات الشخصية، والتحدث باللغة الإنجليزية”.

-يسمح بالقيد بهذا البرنامج الطبي الموسع للطلاب المصريين، والطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة في شعبة علمي علوم، أو ما يعادلها من الشهادات الدراسية التي سوف يتم توزيعها من قبل مكتب التنسيق، أو من قبل إدارة الوافدين، أو من الطلاب المحولين من كليات الأخرى تبعاً للشروط، والمعايير التي قد تم تحديدها من قبل مجلس الكلية، بحيث لا تتجاوز القدرة الاستيعيابية للكلية، وبما لا يتعارض مع جودة العملية التعليمية.

-على الطلاب المقدمين إلى البرنامج الطبي الموسع تقديم  بكافة المستندات المطلوبة، والتي تم الإعلان عنها من قبل إدارة شؤون التعليم والطلاب، وكذلك تعبئة النماذج الخاصة بطلب الالتحاق بالبرنامج الطبي.

-تقديم شهادة إتقان اللغة الإنجليزية من جهة يقوم باعتمادها مجلس إدارة الكلية، ولا يجوز قبول الطلاب المفصولين نهائياً من الجامعة الأخرى سواءكانت جامعات حكومية أو جامعات خاصة.

-يجوز تحويل الطلاب المقيدين بإحدى كليات طب الأسنان في الجامعات الحكومية، أو الطلاب المقيدين بإحدى الجامعات الأجنبية المعترف بها تبعاُ لقواعد التنسيق في هذا الصدد، على أن يدرس الطالب في كلية طب الأسنان جامعة عين شمس 6 فصول دراسية على الأقل.

أقرا المزيد تعرف على.. أماكن ومزايا الحصول على خدمات التنسيق الإلكترونى 2019

زر الذهاب إلى الأعلى