أخبار مصر

لحوم ودواجن فاسدة في بورسعيد

رغم كم الحملات والكمائن التي تشنها الأجهزة الرقابية في جميع محافظات الجمهورية على المطاعم ومحال بيع اللحوم، الا أن مازالت بعض من هذه المحال لم يستجب لكم القضايا التي توجه لمن سبقوهم من المحال التي تتعامل مع اللحوم الفاسدة، حيث يظن كلا من أصحاب هذه المحال والمطاعم أن أيدي الحكومة مازالت بعيدة عنهم، لكن أعين الأجهزة الرقابية مازالت مستيقظة للنيل من المجرمين.

حيث شنت الأجهزة الرقابية صبيحة اليوم حملة مكثفة على المطاعم ومحال بيع اللحوم البلدي والمجمدة في محافظة بورسعيد، والتي أسفرت عن ضبط ١٠ كيلوجرامات من اللحوم الفاسدة التي يبيعها أصحابها على أنها لحوم بلدي، كما تم ضبط ٤٠ كيلو لحوم فاسدة مختومة بأختام مزورة في البازار بحي الشرق في إحدى محال الجزارة .

يأتي هذا في ظل الحملات التي شنتها الأجهزة الرقابية بالاشتراك مع مديريات الطب البيطري ومباحث التموين للتأكد من صحة اللحوم المباعة في المحال والمطاعم للتأكد من سلامة المواطنين، والتأكد من الأختام الموضوعة على هذه اللحوم.

كما أسفرت الحملة عن ضبط ٥ كيلو جرامات من الكبد الفاسد و٢٥ كيلو جراما من اللحم الضاني الذي ذبح خارج المجزر والذي لا يحتوي على أي أختام.

تم إدارة هذه الحملة بقيادة الدكتور أمجد يونس رئيس إدارة المجازر والتفتيش بالتعاون مع دكتور أسامة العزبي، بالتعاون مع المقدم أحمد مسعد بقطاع الرقابة التموينية، وقد تم مصادرة المضبوطات والقبض على أصحاب هذه المجازر وإحالتهم للتحقيق معهم.

كما وعدت الأجهزة الرقابية في البيان الصادر عنها اليوم عزمها على الاستمرار في شن الحملات المكثفة لضبط كل من تسول له نفسه العبث بصحة وسلامة المواطنين وتوعدت بتوقيع أشد العقوبات على من تضبط لديه أيا من اللحوم الفاسدة أو المذبوحة خارج المجازر والغير مختومة.

زر الذهاب إلى الأعلى