أخبار مصر

التموين تبدأ اليوم المرحلة الثانية من حذف الغير مستحقين لبطاقات التموين.. تعرف على معايير الحذف وكيفية تقديم تظلم

التموين تبدأ اليوم المرحلة الثانية من حذف الغير مستحقين لبطاقات التموين، حيث أعلنت الوزارة، تحت رئاسة الدكتور علي المصيلحي، أن اليوم السبت الثاني من شهر مارس لعام 2019 ، تبدأ “المرحلة الثانية” من حذف الغير مستحقين للدعم السلعي، وتأتي تلك الخطوة إطار سعر الوزارة للعمل على ضبط منظومة الدعم، وتوجيهه الدعم من خلال بطاقات التموين إلى المستحقين فقط.

التموين تعلن ع معايير الحذف الخمسة

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن وضعها للعديد من المعايير الخاصة بحذف الغير مستحقين للدعم السلعي، والتي أعلنها الوزير الدكتور علي المصيلحي، في فعاليات مؤتمر صحفي قد تم عقده يوم السبت السابق.

  • استهلاك فاتورة كهرباء شهريًا أكثر من 650 كيلو وات شهريًا.
  • استهلاك فاتورة خاصة بالهاتف المحمول أكثر من 800 جنيه شهريًا.
  • مصروفات المدارس التي تزيد عن 30 ألف جنيه سنويا فأكثر للفرد الواحد داخل الأسرة.
  • سوف يتم حذف من لديه سيارة فارهة، أو يمتلك سيارة موديل عام 2014 فأحدث.

كيفية إخطار المواطن قبل حذفه من بطاقات التموين

أعلنت وزارة التموين أن من إجراءات إبلاغ المواطن قبل الحذف من منظومة الدعم السلعي أن يكتب على بون الصرف  الخاص بالتموين، أو الخبز عبارة “سيتم حذفك”مع بداية شهر مارس الجاري لعام 2019، وحتى منتصف الشهر ولك قبل اتخاذ أي إجراء خاص بحذف من المنظومة الدعم السلعي.

كيفية تقديم التظلمات

يحق للمواطن الذي تم استبعاده من بطاقة الدعم السلعي أن يتقدم بتظلم من خلال زيارة الموقع الرسمي للوزارة، وأدخال الرقم القومي لصاحب بطاقة الدعم السلعي، وكتابة رقم بطاقة الدعم السلعي، لتقوم الوزارة بالاستعلام عن بطاقة الدعم السلعي في فترة تصل إلى 15 يوم.

وبعد أن يتم مراجعة كافة التظلمات، سوف تقوم وزارة التموين باسترجاع بطاقات الدعم للمستحقين، بينما يتم استبعادة الغير مستحقين من خلال معايير الحذف الخمسة.

زر الذهاب إلى الأعلى