أخبار مصر

أبرز المقالات في الصحف المصرية اليوم الاثنين 25/2/2019… مصر تسد النقص من الكهرباء وتصدر الى السودان

إيمانا من موقع رؤية مصر بضرورة نشر أبرز المقالات التي جاءت في الصحف المصرية صباح اليوم الاثنين الموافق 25/2/2019 سوف يتم جمع ونشر أبرز المقالات التي تناولتها الصحف المصرية المطبوعة والصحف الإلكترونية صباح اليوم الموافق الاثنين 25/2/2019، تابعوا المقال….

أهم مقالات الصحف المصرية اليوم:

  • تناول الكاتب في هذا المقال الحديث عن انعقاد القمة العربية الأوروبية للمرة الأولى بالأمس في شرم الشيخ وعن مدى أهمية هذه القمة بالنسبة لدول أوروبا والعرب على حد سواء حيث أشاد الكاتب في مقاله بالدور الفعال الذي بلذته مصر في عقد هذه القمة حيث تلعب مصر دورا محوريا بين دول أوروبا والعرب.
  • تناول الكاتب مكرم محمد أيضا في هذا المقال الحديث عن القمة العربية الأوروبية المقامة في مدينة شرم الشيخ والتي اتخذت من مصر مقرا لها بالرغم من انعقادها للمرة الأولى حيث أكد الكاتب على أن حضور العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز يعتبر أمر هام للغاية ويكتمل بحضوره الجانب العربي في هذه القمة.
  • تناول الكاتب مرسي عطا الله في هذا المقال الحديث عن الحرب النفسية التي يتعرض لها المشاهد المصري بسبب وسائل الإعلام المختلفة التي تبث الفتنة والتحريض وخاصة قنوات الفتنة والتحريض كما أسماها الكاتب في مقاله حيث طالب الرقابة الإعلامية ووزارة الإعلام بضرورة فتح مجال جديد يبث رسائل إعلامية هادفة وبسيطة وصادقة تصل الى عقول وقلوب الناس بسهولة ويسر.
  • تناول الكاتب أسامة الغزالي حرب في هذا المقال الحديث عن الاختلاف في الأسعار التي تطرحها الفنادق بالنسبة للمصريين والأجانب حيث قال الكاتب أنه يجب على الجهات المعنية النظر الى هذا الأمر بجدية حيث تطرح الفنادق أسعار مضاعفة للمصريين مقارنة بالأسعار التي يتم طرحها للأجانب.
  • تناول الكاتب يوسف القعيد في هذا المقال الحديث عن حضور الشهداء الذين بذلوا حياتهم فداء للوطن بأرواحهم وقصصهم وحكاياتهم في الندوات التثقيفية للقوات المسلحة أو المناسبات المختلفة أكثر من حضور الأحياء بأجسادهم.
  • تناول الكاتب فاروق جويدة في هذا المقال الحديث عن أهمية القمة العربية الأوروبية بالنسبة للدول العربية والدول الأوروبية حيث أشار الكاتب إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية والذي وضع أسس هامة وجديدة لعلاقات متوازنة بين مصر ودول العالم جعل الثقة في مصر وإدارتها كبيرة جدا حيث انعقدت القمة العربية الأوروبية الأولى في مدينة شرم الشيخ المصرية وكان للدور البارز الذي لعبه الرئيس عبد الفتاح السيسي أهمية كبيرة حتى مع دول أوروبا بكل ثقلها الحضاري والاقتصادي والثقافي.
  • تناول الكاتب جلال دويدار في هذا المقال الحديث عن تصدير مصر سلعة الكهرباء الى دولة السودان الشقيقة والتي من شأنها دعم علاقتنا مع السودان حيث أصبح لمصر فائض من الكهرباء ونجحت مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في حل أزمة نقص الكهرباء في مصر والتي كانت تعاني منها مصر على مدار السنوات الماضية وذلك يعتبر انجازا كبيرا للدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء.
  • تناول الكاتب جلال عارف في هذا المقال ما أسماه بالتهريج في الساحة الكروية حيث قال أن التهريج وصل الى مداه وأصبح العبث يسيء الى كل ما هو جميل في الرياضة حيث أن هذا كله مسؤولية اتحاد الكرة.
  • تناول الكاتب وجدي زين الدين في هذا المقال الحديث عن انتخابات نقابة الصحفيين من أجل اختيار نقيب الصحفيين حيث قال: كان الله فى عون النقيب الجديد الذى تختاره الجمعية العمومية للصحفيين، بسبب الأوضاع فى جميع المؤسسات الصحفية قومية وحزبية وخاصة، تعانى معاناة شديدة من مواجع لا حصر لها تضع المهنة فى خطر شديد تعود آثاره بالدمار على الصحفيين.

زر الذهاب إلى الأعلى