أخبار مصر

وزير الأوقاف يتبرأ من حوارات “عبد الجليل”

أثار الشيخ عبد الجليل، مؤخرًا جدل واسع بالأزهر الشريف، بعدد تصريحاته الإعلامية الأخيرة، حيث خرج وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، مستنكرًا التصريحات التي خرج بها وكيل الوزارة السابق، الشيخ سالم عبد الجليل، والتي خص بها الأخوة المسيحيين، بوجه عام، وقد عقب وزير الأوقاف قائلا: “لن نسمح لأحد بإثارة الفتن”.

تصريحات وزير الأوقاف

خرجت تصريحات وزير الأوقاف مؤخرًا، ضد الشيخ عبد الجليل، والتي تم إذاعتها خلال مداخلة هاتفية، أجراها  برنامج “كل يوم”، والذي يتم بثه على قناة one، مبرأة مما دعي إليه تصريحات الشيخ سالم عبد الجليل، والذي كان يشغل منصب وكيل وزارة الأوقاف السابق، والتي قد خص بها المسيحيين، حيث أكد وزير الأوقاف على أنه تمت إقالة عبد الجليل وأصبح لا  علاقة له بالأوقاف بأي شكل أو طريقة الآن.

وقد تابع السيد وزير الأوقاف في حواره قائلاً: “وزارة الأوقاف لن تسمح لسالم عبدالجليل بصعود المنبر حتى يبدي تصريحًا واضحًا واعتذارًا عما قال”، حيث شدد وزير الأوقاف علي أن أي قناعة خاصة يجب أن تبتعد عن المساجد والإعلام والمنابر، حتى لا تثار الفتن.

وأكمل وزير الأوقاف في حديثه عن الشيخ عبد الجليل قائلا :” من يبحثون عن حب الظهور يجب إغلاق الأبواب أمامهم في كافة وسائل التواصل الإعلامي”، بينما أنهى حواره قائلاً أن:  “الجهلاء لا يعرفون فقه الأولويات”، حيث أكد على أن الشخص العاقل لا يعمل ابدًأ علي التفريق بين الناس.

زر الذهاب إلى الأعلى