أخبار مصر

تعرف على أسماء المرشحين لحكم مصر 2018

أسماء المرشحين لحكم مصر 2018، أشهر قليلة، على بداية الماراثون الكبير في مصر، حيث انتخابات رئاسية جديدة مقررة طبقًا للدستور والقوانين، في جمهورية مصر العربية، حيث تبدأ انتخابات جديدة للرجل القادم الذي من المقرر أن يتم منح مصر أربعة سنوات قادمة بحكم جديد، كما نصت دساتير ما بعد ثورة يناير، وجدير بالذكر أن الأصوات المرشحة قد بدأت تظهر على الساحة السياسية، وخاصة مع موعد انتهاء الولاية الأولى للرئيس الحالي، عبد الفتاح السيسي، لكي يتمكنوا من خوض منافسة انتخابات .

أبرز الأسماء التي يتوقع ترشيحها في الانتخابات القادمة

جاء في أبرز أسماء المرشحين لحكم مصر 2018، 5 أسماء يعدوا هم الأقوى حتى الآن، وهم:

1- الرئيس السيسي: التزم السيسي الصمت والتأكيد على احترام الدستور، والقوانين فيما يخص نيته للترشيح لفترة رئاسية جديدة ولكن من المؤكد حسب عدد من المصادر أن يتم ترشيحه في الانتخابات القادمة.

2- حمدين صباحي: يعد حمدين هو المرشح السابق للانتخابات الرئاسية، وبعد قرب إنتهاء السنة الرابعة، عاد حمدين لتكرار التجربة والترشح والحديث عنها، وإن كان بطريقة غير مباشرة

3- هشام جنينة: هو المستشار هشام جنينة، والذي يعد الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، لم يصرح رسميًا عن خوض هذه الانتخابات، ولكنه أيضًا لم ينف، ولكنه قد أكد على أن الترشيح حق دستوري للجميع.

4- محمد أنور السادات: هو النائب البرلماني السابق، محمد أنور السادات، وقد صرح منذ مدة، أنه تلقى عدد من الرسائل المطالبة بترشحيه في انتخابات الرئاسة القادمة.

5- عصام حجي: هو العالم المصري الشهير في وكالة ناسا الفضائية، تم ضم اسمه بعد أن صرح بوجوب وضع خطة زمنية للنهوض بمصر قريبا خلال سنوات الحكم القادمة للرئيس القادم للبلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى