أخبار مصر

جهود الوزراء في تطوير منطقة بئر العبد، وتفاصيل الإجتماع المنعقد اليوم برئاسة مصطفى مدبولي

بعد المجزرة التي استهدفت المسلمين الذين كانوا يؤدون فريضة الصلاة يوم الجمعة الحزينة في مسجد الروضة بمنطقة بئر العبد التي تقع شمال سيناء والتي راح ضحيتها أكثر من ثلاثمائة مواطن مصري مسلم وأصيب فيها ما لا يقل عن مائتي مواطن آخر، جعل رئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد الفتاح السيسي هو وحكومته بجميع مؤسساتها على عاتقهم مسؤلية تطوير منطقة بئر العبد بعد المجزرة الدموية التي حدثت بها.

الجهود المبذولة لتطوير قرية بئر العبد:

بدأ العمل على تطوير قرية بئر العبد بعمل إحلال وتجديد لشبكة الكهرباء الموجودة في القرية.

كما تم العمل على المخطط الذي تم الإتفاق عليه تنفيذا لأوامر رئيس الجمهورية السيد عبد الفتاح السيسي حيث تم عقد إجتماع موسع اليوم ترأسه الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، لمناقشة الأوضاع الحالية في منطقة بئر العبد لدراسة سبل تطوير هذه المنطقة، حيث حضر هذا الإجتماع الهام الذي عقد اليوم الإثنين الموافق 4 من شهر ديسمبر وزراء التضامن الإجتماعى، والصحة والسكان، والتنمية المحلية، ورئيس هيئة التخطيط العمرانى، ورئيس هيئة الثروة السمكية، ومحافظ شمال سيناء، وبمشاركة جمعية الأورمان، ومصر الخير.

أهم الإنجازات التي حققتها المؤسسات المعنية بتنمية منطقة بئر العبد حتى الآن:

تم تطوير المستشفيات الخاصة والعامة بمنطقة بئر العبد شمال سيناء بكافة الأجهزة الطبية والمعدات والأدوات المطلوبة والأطقم الطبية الواجب توافرها، وجميع المستلزمات الطبية الحديثة كما قال وزير الصحة والسكان.

كما تحدثت على جانب آخر الدكتورة غادة والي وزير التضامن الإجتماعى على جهود الوزارة في دراسة الاحتياجات الإجتماعية والإقتصادية المطلوب توافرها لتطوير المنطقة بكافة الاحتياجات وخاصة اللازمة للأسر الفقيرة والمتوسطة.

كما أشارت أيضا وزيرة التضامن الإجتماعي الدكتورة غادة والي إلى أن الوزارة تبذل جهودها لإعادة تأهيل الأطفال نفسيا لنسيان الحادث الأليم الذي حدث أمام أعينهم.

هذا ويتابع موقع رؤية مصر كافة التطورات التي تتم في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى