أخبار مصر

انخفاض كبير بدرجات الحرارة والأرصاد تحذر المواطنين من طقس الأيام القادمة

صرح خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن حالة الطقس خلال الفترة القليلة القادمة سوف تكون باردة خلال ساعات النهار على معظم أنحاء الجمهورية، وشديد البرودة خلال ساعات الليل، كما تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بسبب تعرض البلاد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا.

توقعات الأرصاد الجوية لطقس الـ 3 أيام القادمة

أوضح خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تشهد البلاد على مدار الثلاث أيام القادمة انخفاض كبير في درجات الحرارة لأقل من 20 درجة مئوية خلال ساعات النهار.

توقعات درجات الحرارة المتوقعة

  • درجة الحرارة على محافظة القاهرة العظمى 18 درجة مئوية والصغرى 9 درجات.
  • السواحل الشمالية العظمى 18 والصغرى 11 درجة مئوية.
  • مناطق شمال الصعيد العظمى 19 والصغرى 9.
  • المناطق الجنوبية من الصعيد العظمى 21 والصغرى 10 درجات مئوية.

كما توقع خبراء الهيئة أن من أبرز الظواهر الجوية لحالة الطقس على مدار الـ 3 أيام القادمة، هو استمرار نشاط حركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة على الطرق والمناطق الصحراوية والمناطق المكشوفة.

وأكد الخبراء أن هناك فرص لسقوط الأمطار ولكنها أمطار متوسطة وتكون غزيرة على المناطق المطلة على السواحل الشمالية للبلاد خلال بعض الأحيان غدًا الثلاثاء وبعد غدًا اللأربعاء، بالإضافة لوجود فرص لسقوط الأمطار المتوسطة على المناطق التابعة للوجه البحري.

نصائح هامة من خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية

نصح خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية جموع المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خصوصًا خلال ساعات الليل، حيث تكون درجات الحرارة في معظم المناطق أقل من 10 درجات مئوية.

إقرأ تعرف على شروط ومستندات الحصول على تمويل مبادرة إحلال السيارات

زر الذهاب إلى الأعلى