أخبار مصر

بعد قرار إلغاء احتفالات رأس السنة.. الفنادق تكشف مصير الحجوزات

أعلن عضو غرفة المنشآت الفندقية هشام الشاعر عن مصير الحجوزات المسبقة في الفنادق خلال احتفالات رأس السنة، بعد القرار الصادر بإلغاء احتفالات رأس السنة 2021 في ظل الإجراءات الوقائية الاحترازية للحد من زيادة الإصابات بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

مصير حجوزات احتفالات رأس السنة بالمنشآت الفندقية

صرح عضو غرفة المنشآت الفندقية أن الحجوزات التي تفوق نسبة الـ 50% سوف يتم إلغائها فورًا مع رجوع كافة الأموال عنها بشكل كامل لأصحابها بدون أي نقاش، بالإضافة لإلغاء الاحتفالات التي كان من المقرر إقامتها في القاعات المفتوحة التي تتخطي الـ 300 فردًا.

تحذيرات للمخالفين

أعلنت وزارة السياحة أنه سوف تم توقيع عقوبات تبعًا للقانون التي تتمثل في إيقاف الفنادق لفترة محدودة أو إيقاف المدير ونشاط لفترة زمنية معينة، وتصل فترة الغلق تبعًا لحجم العقوبة المقررة والعقاب يكون بقدر الجزاء.

وتابع هشام الشاعر، أما بالنسبة عن الحديث المتداول بشأن إلغاء تراخيص الفنادق خلال الوقت الراهن فإنه من القرارات الصعبة في ظل الظروف الراهنة بسبب الخسائر التي يتعرض لها قطاع السياحة بشكل كامل، وتساءل هل من المعقول أن يتم إلغاء ترخيص فندق أو منشأة فندقية تصل تكلفتها ما يزيد عن ستمائة مليون جنيهًا بسبب ارتكاب مخالفة.

أما بالنسبة عن فرض غرامات مالية على الفنادق المخالفة، فقد أعلن عضو غرفة المنشأة الفندقية أن قيمة الغرامات المالية لم تحدد إلى الوقت الراهن، حيث أن تلك الغرامات لم يتم فرضها من قبل ولكنها من ضمن الأفكار المطروحة للمناقشة خلال الوقت الراهن.

غرفة المنشآت السياحية: قرار إلغاء احتفالات رأس السنة يسبب ضرر كبير بالقطاع ككل

شدد عضو غرفة المنشآت السياحية هشام عبدالله أن القرار الوزاري الصادر عن الوزارة بشأن إلغاء احتفالات رأس السنة سوف يحدث ضررًا كبيرًا بالقطاع السياحي ككل، وأكد أن هذا القرار سوف يضر القطاع السياحي حيث أن بيوت العاملين في هذا المجال مفتوحة من مثل تلك الاحتفالات التي تقام مرة واحدة في العام.

وأضاف إن قرار الجهات المسؤولة بشأن إلغاء احتفالات رأس السنة 2021 ليس ابتكارًا منها، ولكن من ضمن القرارات السائدة في مختلف دول العالم خلال الوقت الراهن بسبب جائحة فيروس كورونا، ولفت أن الحكومة تعاني من صراع شديد مع هذا الوباء الراهن في ظل الموجة الثانية المتوقعة من فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” في ظل ارتفاع معدلات الإصابة خلال الوقت الراهن.

وأكد عضو غرفة المنشآت السياحية أن لقاح فيروس كورونا لم تعرف إيجابيته ولا سلبياته إلى الوقت الراهن، ولهذا فالعالم كله في مرحلة خطيرة الآن، والبلاد في مأزق  كبيرًا جدًّا، وتحاول الجهات المسؤولة تقليل الخسائر الناجمة عن الجائحة.

وعلق هشام عبدالله عن العقوبات المقررة تبعًا للقانون التي تصل إلى الغلق لفترة زمنية معينة أو إلغاء التراخيص السياحية الصادرة للمنشأة الفندقية بعد توجيه إنذار مسبق للمنشأة المخالفة، أن الحكومة قد منح قرار أولى لمدة ثلاثة أيام للمطاعم والمنشآت السياحية، في حالة استمرار المخالفة المتعلقة بإجراءات الوقائية من الإصابة بالفيروس أو مواعيد الغلق فقد أكد أنه لا مجال لمسامحة المخالفين في حالة التسبب في الضرر العام في ظل الجائحة الراهنة.

وأكد أن الغرامة المالية للمخالفين تبعًا للقانون تصل إلى 40 ألف جنيهًا مصريًا على المطاعم والمنشأة الفندقية المخالفة، وفي حالة تكرار المخالفة سوف يصل الأمر لإلغاء الترخيص الخاص بالمطعم أو المنشأة الخالفة أو الغلق.

إقرأ بدء الحجز إلكترونيًا لشقق الإسكان في 4 مشروعات بعد 72 ساعة

زر الذهاب إلى الأعلى