أخبار مصر

بدء الحجز إلكترونيًا لشقق الإسكان في 4 مشروعات بعد 72 ساعة

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المتمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية عن بدء إجراءات الحجز الإلكتروني لما يقرب من 447 شقة سكنية بـأربع مدن من المدن الجديدة عبر الموقع الإلكتروني التالي، www.hdb-reservation.com، اعتبارًا من يوم الـ 22 وحتى الـ 24 من شهر ديسمبر الجاري 2020.

الـ 4 مدن الجديدة المطروحة بها الشقق السكنية

  • مدينة القاهرة الجديدة.
  • مدينة السادس من أكتوبر.
  • مدينة العاشر من رمضان.
  • مدينة العبور.

سوف يكون الحجز بالأسبقية وسوف تبدأ عملية الطرح صباح يوم الثلاثاء حتى تمام الساعة الـ 11.59 دقيقة مساءًا من يوم الخميس الموافق الرابع والعشرين من ديسمبر الجاري 2020 عبر الموقع الإلكتروني الخاص ببنك التعمير والإسكان، على الرابط التالي، www.hdb-reservation.com.

خطوات حجز الوحدات السكنية إلكترونيًا

  • تسجيل الدخول للموقع الإلكتروني الخاص ببنك التعمير والإسكان على الرابط التالي، www.hdb-reservation.com.
  • كتابة الرقم القومي وكلمة المرور لحجز الوحدة السكنية.
  • بعدها سوف تظهر للمستخدم شاشة توضح البيانات الأساسية الخاصة بالتسجيل لحجز الوحدة السكنية مثل رقم الوحدة السكنية ورقم العمارة.
  • بعدها يتم الضغط على تأكيد الحجز مع إمكانية طباعة الاستمارة الإلكترونية.

تفاصيل الـ4 مشروعات السكنية

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن طرح وحدات سكنية يتم سداد قيمتها بنظام جديد عبر نظام الأقساط النصف سنوية كل ستة أشهر، وهذا يختلف عن النظام السابق المتبع عن طرح الوحدات السكنية حيث كان السداد عبر أقساط شهرية أو ربع سنوية “كل 3 أشهر”.

كما أن الوحدات السكنية المطروحة لها مواصفات خاصة بها ضمن حصة الهيئة في المشروعات التالية، مشروع أرابيا بالقاهرة الجديدة، ومشروع الياسمين القائم في مدينة 6 أكتوبر، ومشروع السويفي في مدينة العاشر من رمضان ومشروع بندر الربيع القائم في مدينة العبور، تلك المشروعات عبارة عن نظام كمبوندات أي مجمعات سكنية، بها العديد من المساحات التي تبدأ من 63 مترًا وحتى 125 مترًا.

فما هو نظام السداد؟

  • في البداية يتم سداد قيمة جدية الحجز المقدر بـ 50 ألف جنيه.
  • بالإضافة لدفع 500 جنيه قيمة مصروفات التسجيل.
  • بعدها يتم استكمال نسبة مئوية تصل إلى 30% من قيمة الوحدة السكنية.
  • دفع نسبة 1% كمصاريف إدارية، ونسبة 5.0% لصالح مجلس الأمناء من إجمالي قيمة الوحدة السكنية خلال شهر فقط من تاريخ انتهاء الحجز الإلكتروني للوحدة السكنية.
  • يتم سداد باقي قيمة الوحدة السكنية عبر أقساط سنوية لمدة 3 سنوات بالإضافة لنسبة الفائدة على الرصيد المدين تعادل سعر الفائدة المعلن عنها من قبل البنك المركزي وقت السداد بالإضافة لنسبة 2% مصاريف تحصيل وتستحق القسط الأول من قيمة الوحدة السكنية بعد مرور ستة أشهر من تاريخ استلام الوحدة السكنية مع تقديم شيكات آجلة الأقساط قبل الاستلام.

قيمة المتر في مشروع  “أرابيا” بمدينة القاهرة الجديدة

سجل سعر المتر المطروح في مشروع أرابيا القائم في مدينة القاهرة الجديدة بقيمة 8400 جنيه، حيث سجلت الوحدة السكنية التي تصل مساحتها إلى 70 مترًا بقيمة 599 ألف جنيهًا مصريًا، والوحدة السكنية التي تصل مساحتها إلى 63 مترً بقيمة ـ539 ألف جنيهًا مصريًا، وسجل سعر الوحدة السكنية بمساحة الـ85 مترًا ما يقرب من 728 ألف جنيهًا مصريًا.

سعر المترو في مشروع “السويفي” بمدينة العاشر من رمضان

سجل سعر المتر المطروح في مشروع السويفي بمدينة العاشر من رمضان ما يقرب من 5275 جنيهًا مصريًا، والوحدة السكنية الي تصل مساحتها 109 مترًا المطروحة بالمشروع تسجل قيمتها إلى 587 ألف جنيهًا مصريًا.

سعر المترو في مشروع بندر الربيع بمدينة العبور

سجل سعر المترو المطروحة في مشروع بندر بمدينة العبور ما يقرب من 6185 جنيهًا مصريًا، وتسجل قيمة الوحدة السكنية المطروحة بالمشروع التي تصل مساحتها إلى 90 مترًا ما يقرب من ـ568 ألف جنيهًا مصريًا، وسجل سعر الوحدة السكنية التي تصل مساحتها ما يقرب من 78 مترًا ما يقرب من 501 ألف جنيهًا مصريًا.

سعر المترو المطروحة في مدينة “الياسمين” بمدينة 6 أكتوبر

سجل سعر المترو المطروح في مشروع الياسمين بمدينة 6 أكتوبر ما يقرب من 6380 ألفا، حيث سجلت قيمة الوحدة السكنية التي تصل مساحتها إلى 75 مترًا ما يقرب من 488 ألف جنيهًا مصريًا، والوحدة السكنية بمساحة 80 مترًا تسجل قيمة 530 ألف جنيهًا مصريًا.

إقرأ اليوم غلق باب حجز شقق الإسكان المتميز برشيد

زر الذهاب إلى الأعلى