أخبار التعليم

التعليم تعلن عن موعد امتحانات الترم الأول 2020/ 2021

أعلنت مصادر مسؤولة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن امتحانات الترم الأول بالنسبة لفصول النقل سوف تكون مواعيدها خلال شهر يناير القادم 2020، كما لفتت تلك المصادر إلى أن التقييم خلال الترم الأول من العام الدراسي الراهن 2020/ 2021 سوف يشهد أكثر من طريقة من أهمها الامتحانات، بالإضافة لأعمال السنة.

التعليم تعلن عن موعد امتحانات الترم الأول 2020/ 2021

كما أوضحت المصادر، أنه إلى الوقت الراهن لا يوجد ما يلزم من أجل تطبيق نظام الأبحاث التي كانت تعد طريقة لتقييم الطلاب حيث أن الأمور مستقرة إلى الوقت الراهن، والدراسة مازالت مستمرة دون أي توقف.

وقد أرسلت وزارة التربية والتعليم خطابًا إلى كافة المديريات التعليمية بشأن التشديد على تطبيق الإجراءات الوقائية الاحترازية للحافظ على سلامة وصحة الطلاب في ظل جائحة فيروس كورونا “كوفيد 19”.

التربية والتعليم ترسل خطابًا لكافة الإدارات التعليمية بضرورة ارتداء الكمامات الطبية

وأضافت وزارة التربية والتعليم خلال خطابها، أنها تبعًا للقرارات الصادرة من قبل اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، والتي تلزم كافة العاملين والمترددين على المحلات والأسواق والمنشآت الخاصة والحكومية والبنوك أو المتواجدين في كافة وسائل النقل العام الجماعي بضرورة ارتداء الكمامات الطبية لحين صدور إشعار أخر، ومن يخالف هذا القرار سوف يتم توقيع غرامة مالية ضده تصل إلى 4000 جنيهًا مصريًا.

كما أهابت الوزارة بضرورة التزام كافة العاملين في المديريات التعليمية والإدارات التابعة لها والمدارس بضرورة ارتداء الكمامات الطبية والتنبيه على الطلاب الأكثر من 12 عامًا بضرورة ارتداء الكمامات الطبية.

كما نبهت وزارة التربية والتعليم أنه في حالة عدم التزام الطلاب بارتداء الكمامة يتم توجيه إنذار في المرة الأولى للطالب الخالف، وفي حالة التكرار يوجه إنذار ثاني، وإذا تكرر هذا الأمر لا يسمح للطالب الغير مرتدي للكمامة الطبية بدخول المدرسة إلا بحضور ولي أمره، وتوقيع إقرار كتابي بالتزام الطالب بارتداء الكمامة الوقائية.

كما وجهت الوزارة نصيحة لكافة أولياء الأمور بالنسبة للطلاب الأقل من 12 عامًا بضرورة ارتداء واقي الوجه حفاظًا على صحة وسلامة أولادهم.

إقرأ التعليم تعلن عن نظام التقييم في الصفوف من الأول حتى الثالث الابتدائي

زر الذهاب إلى الأعلى