أخبار مصر

بعد دراسة إلغاء موسم الحج.. رسالة هامة للمواطنين وشركات السياحة

وجه عضو غرفة شركات السياحة علاء الغمري، رسالة هامة إلى جميع العاملين في القطاع السياحي وإلى الشركات السياحية ، بشأن ما تم تداوله خلال الفترة السابقة بشأن دراسة إلغاء موسم الحج من قبل السلطات المسؤولة في المملكة العربية السعودية لأول مرة منذ تأسيس المملكة خلال عام 1932 ميلادياً.

بعد دراسة إلغاء موسم الحج.. رسالة هامة لشركات السياحة والمواطنين

ويتم خلال الوقت الراهن دراسة إلغاء موسم الحج من قبل الجهات المسؤولة في المملكة العربية السعودية في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” بعد أن تجاوز عدد الإصابات 100 ألف حالة في الوقت الراهن.

أعلن علاء الغمري، خلال تصريحات صحفية له اليوم، “ربنا يكون في عون شركات السياحة، وعليها أن تتحمل المسؤولية كي تتخطى هذه الأزمة الحالية، وربنا يعينهم عليها، والجميع في أزمة ومسؤولية كبيرة، وربنا يرفع عنا الوباء والبلاء ويكون القادم فيه خير”.

كما دعا الغمري إلى ضرورة وجود رؤية واضحة خلال فترات المستقبل، وعمل حساب لمثل تلك الظروف الاستثنائية والكوارث مع التفكير في إقامة صندوق كوارث حتى لا يقع العاملين في القطاع السياحي في مثل هذا المأزق مرة ثانية.

كما أضاف عضو غرفة شركات السياحة، “يارب الفريضة تنفذ ولو على فرد واحد بس، أهم حاجة ما تقفش، ونتمنى نشوف الحجاج على جبل عرفات يوم عرفة”.

يأتي هذا بعدما صرح مسؤول كبير بوزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، إلى الصحيفة البريطانية “فايننشال تايمز”، أن السلطات السعودية تدرس خلال الوقت الراهن إلغاء موسم الحج لأول مرة منذ أن تم تأسيس المملكة العربية السعودية خلال عام 1932 ميلادياً، بعد أن تجاوز عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” ما يقرب من 100 ألف شخصاً.

وتشكل عائدات موسم العمرة والحج مصدراً هاماً بالنسبة لميزانية المملكة العربية السعودية حيث تعود بما يقرب من 12 مليار دولار سنوياً.​

إقرأ بالفيديو.. ليس هناك دليل علمي بشأن موجة ثانية من كورونا أكثر شراسة بالصين

زر الذهاب إلى الأعلى