أخبار مصر

بالفيديو.. ليس هناك دليل علمي بشأن موجة ثانية من كورونا أكثر شراسة بالصين

يتم تداول العديد من الأحاديث والأنباء خلال الوقت الراهن بشأن وجود موجة ثانية من كورونا أكثر شراسة بالصين، وقد رد على تلك المزاعم رئيس اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام حسني، حيث أكد أنه لا يوجد أي دليل علمي بشأن انتشار موجة ثانية من كورونا أكثر شراسة بالصين، وأكد أن هذا الأمر خلال الوقت الراهن مازال قيد البحث.

حقيقة وجود موجة ثانية من كورونا أشد شراسة بالصين

أعلن الدكتور حسام حسني عن توقعاتها خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “على مسئوليتي”، الذي يتم بثه عبر القناة الفضائية “صدى البلد”، اليوم الثلاثاء، أن عدد الإصابات سوف يرتفع من 2000 أو 2500 شخصاً أول أسبوعين خلال شهر يوليو القادم، ثم يحدث ثبات بعد هذا ثم يحد حالة من الهبوط بشكل تدريجي في أعداد المصابين.

وأشار إلى أن التخوف من إنطلاق امتحانات الثانوية العامة فإنه ليس من دواعي الخوف من عقد الامتحانات نفسها داخل المدارس، أو اللجان حيث أن  اللجان تعد مؤمنة بشكل جيد، ولكن الخوف من تجمعات الطلاب بعد أداء الامتحانات خارج اللجان، وأكد على ضرورة توعية الأهالي والأبناء من خطورة هذا الأمر.

وأوضح الدكتور حسام حسني، أن الحياة سوف تعود  إلى طبيعتها من جديد لكن بشروط لتحقيق هذا بعد أن نتجاوز فترة الذروة، لفت إلى أن انتهاء وباء كورونا المستجد نهائياً سوف يكون بعد وجود الدواء الفعال للقضاء على الفيروس.

وأوضح رئيس اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة والسكان حول استخدام دواء “ريمديسيفير”،أن العمل يعد قيد التحقق خلال الوقت الراهن للتأكد من أمان وسلامة هذا العقار حرصاً على سلامة المواطنين بشكل عام، المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد بشكل خاص.

إقرأ تحذيرات من استخدام ديكساميثازون في علاج فيروس كورونا

زر الذهاب إلى الأعلى