أخبار مصر

وفاة الخبير الاقتصادي محسن عادل بعد إصابته بفيروس كورونا

توفي خبير سوق المال وأحد أهم وأبرز الاقتصاديين في مصر محسن عادل، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، في مستشفى السلام الدولي، أعلن العديد من أصدقاء محسن عادل عن نعيهم لوفاته عبر مواقع التواصل الاجتماعي “السوشيال ميديا”.

وفاة محسن عادل بعد إصابته بكورونا

توفي الخبير الاقتصادي محسن عادل الذي شغل منصب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة خلال الفترة ما بين 2018/ 2019، كما شغل منصب نائب رئيس البورصة المصرية.

السيرة الذاتية للخبير الاقتصادي محسن عادل

شغل الراحل محسن عادل منصب نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار خلال الفترة ما بين 2017/ 2010، وشغل منصب العضو المنتدب لـشركة بايونيرز لصناديق الاستثمار، كما شغل منصب مستشار مالي للمركز المصري للدراسات الاقتصادية.

وشغل الخبير الاقتصادي محسن عادل منصب نائب رئيس مجلس الإدارة لشؤون الدراسات والبحوث بالجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار خلال 15 من شهر نوفمبر لعام 2019، كما تولى رئاسة قطاع الاستثمار بمجموعة بيت الخبرة للتنمية الاقتصادية خلال عام 2019، وشغل منصب عضو مجلس إدارة شركة المهندس للتأمين، وعمل ممثلاً عن شركة التجاري الدولي للاستثمار.

عمل الخبير الاقتصادي الراحل محسن عادل كعضو بمجلس إدارة البورصة المصرية خلال الفترة ما بين 2013 إلى عام 2017، وشغل منصب عضو بمعهد الخدمات المالية ما بين عامي 2013/ 2017، وشغل منصب عضواً بجمعية المصرية لإدارة الاستثمار “إيما”، وشغل عضوية المجلس الرئاسي الاستشاري للتنمية الاقتصادية”، كما عمل كعضو في اللجنة الاستشارية لسوق المال التابعة لمجلس إدارة “الهيئة العامة للرقابة المالية” خلال الفترة ما بين 2013  إلى عام 2017.

كما عمل محسن عادل كمحاضر في مجال التمويل والاستثمار بمركز المديرين، وفي معهد الخدمات المالية، وفي مدرسة سليسكا لإدارة الأعمال، وفي المعهد المصرفي السعودي.

وحصل محسن عادل الخبير الاقتصادي الراحل على دبلوم الدراسات العليا في تحليل سوق الأوراق المالية من جامعة القاهرة، كما حصل على بكالوريوس في التجارة الخارجية من جامعة حلوان.

إقرأ وفاة الفنان محمود مسعود بهبوط في الدورة الدموية

زر الذهاب إلى الأعلى