أخبار مصر

نصائح هامة لمواجهة التقلبات الجوية في أول يوم رمضان

وجهت وكيل هيئة الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتورة إيمان شاكر، العديد من نصائح لجموع المواطنين بسبب موجودة التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد خلال الوقت الراهن خلال أول أيام رمضان المتمثلة في ارتفاع كبير وملحوظ في درجات الحرارة لتسجل درجة الحرارة اليوم الجمعة 36 درجة مئوية، وسقوط أمطار، ونشاط شديد في حركة الرياح.

تشهد البلاد ارتفاع كبير بدرجات الحرارة مع موجة من نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على العديد من المناطق المتفرقة، وخصوصاً في المدن والمناطق المطلة على السواحل الشمالية، ومناطق شمال الصعيد، ومحافظة سيناء، بالإضافة إلى أن نشاط الرياح تكون جنوبية غربية مثيرة للأتربة والرمال تصل لحد العاصفة على العديد من المناطق في القاهرة الكبرى.

نصائح هامة لمواجهة التقلبات الجوية في أول يوم رمضان

ونصحت الدكتور إيمان شاكر، جميع مرضى الجهاز التنفسي والمصابين بأمراض الحساسية والجيوب الأنفية، بضرورة الابتعاد عن التعرض للرياح المحملة بالأتربة، وارتداء الكمامات في حال اقتضت الضرورة الخروج من المنزل.

كما نصحت جموع المواطنين، بضرورة الابتعاد عن التواجد تحت اللوحات المعدنية، أو تحت الأشجار بسبب سرعات الرياح العالية التي قد تصل خلال الوقت الراهن منا بين  60 إلى 70 كيلومتر في الساعة.

نصائح هامة من هيئة الأرصاد خلال فترة الصيام

نصحت الدكتورة إيمان شاكر، بزيادة شرب المياه، وتناول المرطبات خلال وجبة السحور، مع البعد كل البعد عن تناول السكريات والأملاح.

كما نصحت المواطنين بعدم تخفيف الملابس بسبب الفرق الكبيرة بين درجة حرارة اليوم الجمعة التي تصل إلى 36 درجة مئوية، وبين درجة الحرارة المتوقعة لطقس غداً السبت التي تصل على محافظة القاهرة إلى 25 درجة مئوية  بانخفاض يقرب من 10 درجات مئوية.

تفاصيل طقس أول 3 أيام في رمضان

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس أول 3 أيام في رمضان، حيث أوضحت أن البلاد تتعرض لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية اعتباراً من اليوم الجمعة أول أيام شهر رمضان المبارك، التي تشهد ارتفاع كبير في درجات الحرارة، ونشاط كبير في حركة الرياح المحملة بالأتربة والرمال التي تصل لحد العاصفة، وهطول أمطار على بعض المناطق، ومن المتوقع لحالة الطقس ثاني وثالث أيام شهر رمضان أن تنخفض 10 درجات مئوية.

إقرأ تعرف على.. تفاصيل حالة الطقس أول 3 أيام رمضان

زر الذهاب إلى الأعلى