أخبار مصر

الحكومة ستحديد موقف ومدة الحظر خلال رمضان اليوم أو غداً

صرحت مصادر مطلعة  أن اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا من المتعين أن تعقد فعاليات اجتماعها الدورى مساء اليوم الأربعاء أو غداً الخميس من أجل تحدد مصير ساعات حظر التجوال خلال شهر رمضان الكريم 2020.

سيناريوهات موقف الحظر في رمضان 2020

ولفتت المصادر المطلعة، إلى أن هناك العديد من السيناريوهات المطروحة المتعلقة بموقف ساعات الحظر خلال شهر رمضان القادم، ومنها التالي:

  • السيناريو الأول أن تظل ساعات الحظر كما هى من الساعة الـ 8:00 مساءاً وحتى تمام الساعة الـ 6:00 صباحاً.
  • أو عودة ساعات الحظر مرة أخرى من تمام الساعة الـ 7:00 مساءاً وحتى تمام الساعة الـ 6:00 صباحاً.

وأوضحت المصادر المطلعة أنه فور الاستقرار على القرار بشكل رسمي سوف يتم الإعلان عن القرار بشكل رسمى بعد أن يتم الانتهاء من فعاليات اجتماع الحكومة الأسبوعي.

مدة الحظر الإضافية سوف تنتهي يوم الـ 23 من أبريل الجاري

وأكدت المصادر أن مد فترة الحظر التي قد أعلنت عنها الحكومة مسبقاً لمدة أسبوعين إضافيين سوف تنتهي يوم الخميس الموافق الـ 23 من شهر أبريل الجاري، وسوف يتم الإعلان عن مواعيد الحظر الجديدة بعد أن يتم الانتهاء من فعاليات اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وقد أعلن رئيس الحكومة المصرية الدكتور مصطفى مدبولي عن مد فترة حظر حركة المواطنين لمدة أسبوعين إضافيين تنتهي يوم الـ 23 من شهر أبريل الجاري، لتكون ساعات الحظر من الساعة الـ 8 مساءاً إلى تمام الساعة الـ 6 صباحاً، بدلاً من الساعة الـ 7 مساءاً إلى الساعة الـ 6 صباحاً.

كما أكدت الحكومة على استمرار تعليق عمل المراكز التجارية، والمساجد، والمحلات يومي الجمعة والسبت، بالإضافة لاستمرار غلق المساجد، وغلق مراكز الشباب والكافيهات، والأندية الاجتماعية والرياضية، وتعليق كافة الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية، والسينمات والمسارح.

إقرأ مواعيد عرض مسلسلات وبرامج رمضان 2020 عبر قناة ام بي سي مصر

زر الذهاب إلى الأعلى