أخبار التعليم

تعرف على أهم نقاط بحث تحسين البيئة العلمية والتكنولوجية للصف الثاني الإعدادي 2020

يتمنى طلاب الصف الثاني الإعدادي معرفة التفاصيل الكاملة المتعلقة ببحث تحسين البيئة العلمية والتكنولوجية، حتى يكونوا قادرين على إعداد المشروع البحثي الخاص بهم خلال الفصل الدراسي الثاني الحالي 2020.

ولم يعد هناك أي ضغط تماماً على الطلاب بعدما أعلنت وزارة التربية والتعليم في الأيام القليلة الماضية عن مد فترة تسليم الأبحاث حتى منتصف شهر مايو المقبل.

ويستطيع كل طالب من طلاب الصف الثاني الإعدادي أن يقوم بإعداد المشروع البحثي بشكل فردي دون المشاركة مع غيره، كما لديه القدرة أيضاً على الاشتراك مع 3 من زملائه كحد أقصى في نفس المشروع.

أهم نقاط بحث تحسين البيئة العلمية والتكنولوجية للصف الثاني الإعدادي 2020

  • استعرض كيفية استخدام التكنولوجيا المستخدمة في الزراعة بما فيها الموجات الصوتية لزيادة إنتاج المحاصيل الزراعية وحمايتها، وزراعة المحاصيل الموسمية طوال العام.
  • خطط لمشروعاً يستخدم التكنولوجيا في مجال الزراعة أو مجال الموجات الصوتية، وبيان لفوائد المشروع للمجتمع مع الاستعانة بما درسته في مجال الرياضيات للتعبير عن أحد جوانب مشروعك البحثي.
  • صمم بوستر مستخدماً الأشكال الهندسية التي درستها يوضح أثر التكنولوجيا في حياتنا، باللغة العربية وأحد اللغات الأجنبية.
  • تخيل أنك مسؤول عن إدارة موارد وثروات الوطن العربي واكتب المشكلات التي تواجه الوطن العربي فيما يخص هذه الموارد في المجالات المختلفة وجهود الدول في الحفاظ عليها ثم اقترح حلاً لإحدى هذه المشكلات معتمداً على استخدام التكنولوجيا.

شاهد أيضاً: مشاريع الصف الثاني الإعدادي 2020 .. تعرف على أهم نقاط بحث الزيادة السكانية والأمن الغذائي

زر الذهاب إلى الأعلى