أخبار مصر

الكهرباء تعلن خطوات دفع الفواتير الشهرية بدون محصل.. وشحن العدادات مسبقة الدفع

صرحت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنه في ظل الجهود المبذولة من قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة من أجل تطبيق سياسة الدولة بشأن التيسير على المواطنين خلال الفترة الراهنة، ومراعاة خطة الدولة باتخاذ التدابير والإجراءات الاحترازية الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، و تسهيل سداد فواتير الكهرباء، وشحن العدادات الكهربائية المسبقة الدفع عن بعد، تم اتخاذ بعض من الإجراءات.

وأضافت وزارة الكهرباء، خلال البيان الصادر عنها اليوم، أن تلك الخطوة تأتي تحقيقاً لجهود الدولة المصرية للعمل على تفعيل خدمات التحصيل الإلكتروني لفواتير الكهرباء الشهرية بمختلف أنواع العدادات الكهربائية، من خلال استخدام “كود السداد الإلكتروني” المدون على إيصال سداد فواتير الكهرباء.

طرق سداد فواتير الكهرباء الشهرية

بالنسبة لسداد فواتير الكهرباء الشهرية تتم من خلال الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة القابضة مصر على العنوان التالي، “www.eehc.gov.eg، لكافة فواتير شركات توزيع  الكهرباء، “استعلام ، دفع فواتير”.
  • يتوافر ما يقرب من 60 ألف نقطة تحصيل فواتير الكهرباء الشهرية عبر منافذ شركات التحصيل الإلكتروني المنتشرة على مستوى الجمهورية وهي “مكاتب البريد،  مكاتب مصاري، منافذ Bee ، منافذ شركة أمان ، وقتي، سداد، تمام، ممكن، ضامن، البنك الزراعي”.
  • عبر منافذ شركة “فوري”، التي يسجل عدد منافذها 120 ألف نقطة تحصيل فواتير الكهرباء على مستوى المحافظات المصرية.
  • متوافر 12 محفظة بنكية تقبل سداد فواتير الكهرباء، في التالي، البنك الأهلي المصري، بنك مصر، بنك الإسكندرية، بنك CIB، بنك Blom، بنك Credit Agricole، بنك أبوظبي الإماراتي، بنك عودة، بنك الإسكان والتعمير، بنك QNB، بنك قناة السويس، بنك NBK”، من خلال تحميل تطبيق البنك عبر الهاتف المحمول التابع له المواطن أو عبر “App Store ، Play Store”.
  • كما يمكن سداد فواتير الكهرباء عبر مَحافظ شركات المحمول من خلال تحميل تطبيق الهاتف المحمول الخاص لكل شركة على “App Store ،Play Store”.
  • أو عبر تطبيق My Fawry، عبر الهاتف المحمول “App Store ،Play Store”.
  • كما يمكن سداد فواتير الكهرباء الشهرية عبر 10 آلاف ماكينات صراف “ATM”، موزعة في جميع أنحاء الجمهورية.
  • يمكن لقاطني القاهرة الواقعين بنطاق شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، أن يقوموا باستخدام تطبيق الهاتف المحمول، “خدمات الكهرباء الذكية pp Store ،Play Store www.eservices.ncdec.net)”، من أجل تقديم الخدمات لكافة العملاء وتم نشره على play store بتقديم 3 خدمات مختلفة، وهي، إبلاغ القراءة،  استعلام فاتورة، سداد فاتورة الكهرباء.
  • يمكن لقاطني محافظة بورسعيد التابعة لشركة القناة لتوزيع الكهرباء سداد الفواتير عبر تطبيق الخدمة “www.digital.gov.eg”، عبر بوابة التحول الرقمي التي تتضمن الخدمات التالية، إبلاغ القراءة، استعلام فاتورة، سداد فاتورة.

خطوات شحن الكروت مسبقة الدفع

  1. عبر مراكز الشحن التابعة لشركات توزيع الكهرباء المختلفة التي تصل لأكثر من 1000 مركز شحن.
  2. عبر منافذ شركة فوري، التي تصل إلى 80 ألف نقطة شحن كروت المنتشرة على مستوى المحافظات المصرية.
  3. وعبر منافذ شركات التحصيل الإلكتروني المنتشرة بمختلف أنحاء الجمهورية التي تصل إلى 60 ألف نقطة شحن عبر مكاتب البريد، مكاتب مصاري، شركة Bee ، البنك الزراعي، منافذ ضامن، منافذ ممكن، سداد، وقتي، تمام.

أكدت وزارة الكهرباء أنه يجري خلال الوقت الراهن التوسع باستخدام تطبيق سهل “App Store – Play Store”، من أجل شحن العدادات الكهربائية مسبوقة الدفع عبر خاصية الـ “NFC، الشحن عن طريق الهاتف المحمول”، وذلك من خلال استبدال كروت الشحن العدادات مسبقة الدفع بكروت تدعم خاصية الـ NFC عبر شركة توزيع الكهرباء المعنية، وذلك بعد أن يتم مراجعة المشترك لشركة الكهرباء التابع من أجل التعرف على تكامل العداد الكهربائي الخاص به مع “تطبيق سهل”.

أقرا المزيد الإنتاج الحربي تعلن عن طرح كميات من المطهرات والكمامات اعتباراً من اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى