أخبار مصر

مطالب برلمانية بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا

شدد وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان أشرف جمال، على أهمية الإجراءات والتدابير الاحترازية والصحية والوقائية المتخذة من قبل الجهات المسؤولة في الدولة المصرية لمواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وأوضح أن تحركات وقرارات الجهات المسؤولة منذ بدء أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد أكدت على الوعي التام والكامل لمواجهة هذا الوباء العالمي.

وطالب البرلماني أشرف جمال، خلال البيان الصادر عنه اليوم الأحد، القيادة المصرية بأن يتم الإعلان عن فرض حظر التجوال العام بالبلاد من أجل حماية الأمن القومي والمساهمة في منع التجمعات، في ظل عدم الوعي بمخاطر انتشار فيروس كورونا المستجد، وليتحمل المواطنين المسئولية من أجل استكمال الإجراءات والتدابير الوقائية .

ووجه وكيل دفاع البرلمان، خالص الشكر والتقدير إلى القوات المسلحة المصرية على دورها الوطني الكبير في تعقيم مؤسسات الدولة وكافة المنشأت والمؤسسات التعليمية والشوارع لحماية المواطنين.

وأشار إلى أن قوات الشرطة قد قاموا بدورها على أكمل وجه في العمل على تطبيق القرارات الحكومية الخاصة بإغلاق المحلات التجارية من  تمام الساعة الـ7 مساءاً، وقد ساهم هذا في تقليل التجمعات.

كما لفت إلى أن تلك الإجراءات كان لها دوراً فعالاً في انحصار أرقام المصابين بفيروس كورونا المستجد، ووجه الشكر إلى الفدائيين من الأطباء وأفراد أطقم التمريض.

وشدد البرلماني أشرف جمال، على ضرورة أن يتم استكمال كافة التدابير والإجراءات الوقائية من خلال الإعلان عن فرض حظر التجوال العام الجزئي من أجل حماية البلاد والمواطنين.

أقرا المزيد أول تعليق من الإفتاء على تعليق الصلاة بالمساجد.. جاء إعلاءً لمقاصد الشريعة وحفظًا للأنفس

زر الذهاب إلى الأعلى