أخبار مصر

مجلس الوزراء يتعاقد على أجهزة جديدة في المطارات للكشف عن فيروس كورونا

صرح المتحدث باسم مجلس الوزراء المستشار نادر سعد، إن هناك حالة من الشغف غير مبررة عن وجود حالات الإصابة بفيروس كورونا في مصر، وأوضح أن حالتي الإصابة بفيروس كورونا لشخصين فرنسيين كانا موجودين بأراضي الدولة المصرية قد ثبت إصابتهم بفيروس كورونا فقد تم التواصل مع الجانب الفرنسي لمعرفة الأماكن التي تواجد بها الشخصيين، مع التعرف على الأشخاص الذين تعاملوا معهم وقد تم التأكد أن كافة الأشخاص المتعاملين معهم قد غادروا مصر.

جاءت تصريحات نادر سعد خلال مداخلة هاتفية له عبر برنامج “مساء DMC”، حيث أكد أن المصريين الذين تعاملون مع الفرنسيين المصابين بفيروس كورونا قد تم إجراء تحاليل مكثفة لهم، وكافة التحاليل كانت سلبية.

وأوضح أن مصر تمتلك أجهزة للكشف عن فيروس كورونا حيث تم اكتشاف شخصاً أجنبياً موجود داخل وقد تم تعقبهم و إخضاعه لإجراءات الفحص، وتبين أنه حامل للفيروس وليس مصاباً به، وهذا يعد أمر مختلف تماماً، وقد تم شفاءه وخرج من الحجر الصحي.

وأشار المستشار نادر سعد إلى أن مصر كانت من أولى الدول التي قد قامت بالعمل على تطبيق الإجراءات والتدابير الاحترازية بالمطارات، وأشار إلى أن مجلس الوزراء المصري قد قام بعقد اجتماعَين بشأن الإجراءات المتخذة ضد فيروس كورونا، وقرر رفع درجة الاستعدادات تحساً للإصابة بفيروس كورونا المستجد، وتم التعاقد على أجهزة جديدة سوف توجد في المطارات وتتميز بدقة أكثر من الأجهزة المستخدمة خلال الوقت الراهن، وتخصيص 26 محافظة معدة من أجل استقبال أية حالات يظهر عليها الإصابة بالفيروس.

وتابع حديثه أن شركة مصر للطيران قد أعلنت عن وقف رحلاتها الجوية لدولة الصين، لأسباب فنية، والأمر قد أصبح يزداد صعوبة على العاملين بالمطارات، وأوضح أن وزارة الصحة والسكان هي الجهة المسؤولة عن منح طلاب المدارس إجازة من عدمه.

أقرا المزيد بالفيديو.. وزير أسبق:أنصح مرضى الإنفلونزا التزام منازلهم لمدة 4 أيام

زر الذهاب إلى الأعلى