أخبار مصر

رياح بسرعة تصل إلى 34 كيلومتر في ساعة تضرب البلاد بهذا الموعد

صرحت وكيل مركز الاستشعار عن بعد في الهيئة العامة للأرصاد الجوية إيمان شاكر، عن توقعات خبراء هيئة الأرصاد حيث توقعوا أن تضرب البلاد موجة من الرياح المحملة بالأتربة والرمال وسوف تؤدي تلك الموجة على وضوح الرؤية الأفقية.

وأضافت إيمان شاكر خلال تصريحات صحفية لها أن حركة الرياح المحملة بالأتربة والرمال سوف تضرب السواحل الشمالية للبلاد، ومحافظة القاهرة، ومدن ومحافظات الوجه البحري، ومدن ومحافظات شمال الصعيد يوم الأربعاء القادم لمدة يوم واحد.

وأضافت أن سرعة الرياح على السواحل الشمالية وعلى محافظة القاهرة ومدن ومحافظات الوجه البحري سوف تصل إلى 17 عقدة/ الساعة، أي ما يعادل 34 كليومتر/ الساعة، بينما تصل قوة الرياح إلى 20 عقدة على مدن الصعيد بما يعاد 40 كيلومتر/ الساعة.

أصدرت وكيل مركز الاستشعار عن بعد، بعض النصائح إلى المواطنين أثناء  موجة الرياح المحملة بالأتربة والرمال، ومنها عدم الخروج من المنزل إلا للضرورة وخصوصاً لكبار السن أو الأشخاص المصابين بالأمراض التنفسية المزمنة، وعدم التواجد تحت الأشجار أو تحت لوحات الإعلانات خلال تلك الفترة بسبب قوة الرياح.

وأكدت على ضرورة القيادة بهدوء على الطرق السريعة وتجنب السرعات الزائدة، مع اتباع تعليمات القيادة الآمنة، وتجنب ممارسة أي نشاط بحري على البحر الأبيض المتوسط بسبب اضطراب حركة الملاحة البحرية بسبب نشاط الرياح.

أقرا المزيد 16 توصية من التربية والتعليم لحماية الطلاب من الأمراض المعدية قبل الترم الثاني

زر الذهاب إلى الأعلى